وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر


أبرز تصريحات وزير الكهرباء: 9 مليارات جنيه لتطوير الشبكات بسيناء

حنان الصاوي

الجمعة، 05 مارس 2021 - 01:05 م

 

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، إنه تم تخصيص مبلغ 9 مليارات جنيه لتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، وقريبا سيتم الانتهاء تماما من مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد، التي يعانى منها أهالي الصعيد وسيناء تحديدا.


وأكد وزير الكهرباء  أن الخط الكهربائى بين مصر وليبيا قادر على الربط حتى ٤٥٠ ميجا وات، وهناك نية لزيادته فى المستقبل، بحيث يصبح قادر على استيعاب قدرات وربطها بـ1000 ميجا وات، حيث يتم الربط حاليا حتى ٢٠٠ ميجا وات.


ونفى شاكر، ما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن فصل التيار الكهربائى عن المستهلك بشكل مفاجئ بالعدادات مسبوقة الدفع دون سابق إنذار.

وذكر وزير الكهرباء أن العدادات مسبوقة الدفع تتميز بوجود لمبات إنذار تضيء للتنبيه قرب نفاد الرصيد، بالإضافة إلى قدرة المشترك على متابعة استهلاكه الأمر الذى يُمكّنه من التحكم فى عملية شحن الرصيد والعداد مسبوق الدفع مبرمج على عدم فصل التيار الكهربائى حال نفاد الشحن خلال الأوقات من 5 مساءً حتى 10 صباحا يوميا، وكذلك الإجازات والعطلات الرسمية حتى يتسنى للمستهلك إعادة شحن الرصيد مع أول يوم عمل.

وجدير بالذكر انه يمكن للمواطنين شحن كروت الكهرباء للعدادات مسبوقة الدفع من منافذ الدفع الإلكترونى المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو عبر التطبيقات على الهاتف المحمول الذى يدعم خاصية الـ «NFC».

اقرأ أيضا| زيادة صادرات الطاقة برفع قدرات الخط الكهربائي مع الأردن

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة