السفير الفاتيكان يزور منطقة آثار بني حسن
السفير الفاتيكان يزور منطقة آثار بني حسن


«سفير الفاتيكان» يزور منطقة آثار بني حسن بالمنيا| صور

شيرين الكردي- مي سيد

الجمعة، 05 مارس 2021 - 04:19 م

 

استقبلت منطقة آثار بني حسن بمحافظة المنيا، السفير نيكولاس هنري سفير الفاتيكان بالقاهرة، والوفد المرافق له من أعضاء السفارة، وكان في استقبالهم جمال أبو بكر السمسطاوي مدير عام آثار مصر الوسطى.

 

قام سفير الفاتيكان بالقاهرة والوفد المرافق له بزيارة المنطقة، حيث مقابر حكام الأقليم 16 في عصر الدولة الوسطى ومنها مقبرة خيتي ومقبرة خنوم حتب، وقد أبدى إعجابه بالمناظر والنقوش بهم والتي تحكي الحياة اليومية، كما أعرب عن إعجابه بالمناظر الرياضية المنقوشة علي جدران المقابر.

 

وأشاد سفير الفاتيكان بالقاهرة، بتاريخ وحضارة مصر وآثار المنيا وبني حسن ووعد بزيارتها مرة أخرى، كما أشاد بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها وزارة السياحة والآثار في المناطق الأثرية.

 

وفي سياق متصل، زار السفير كريستيان بيرغر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والوفد المرافق له منطقة آثار تونا الجبل بمحافظة المنيا، حيث أبدى إعجابه الشديد بمقبرة كبير الكهنة بيتوزيريس وبما تحويه من مناظر ونقوش، كما استمع إلى شرح تفصيلي لمقبرة ايزادورا، معربا عن انبهاره وشعوره بالعظمة والخلود والغموض خلال زيارته لسراديب الجبانة المقدسة للطيور والحيوانات.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة