طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


«التعليم»: الامتحان المجمع لـ«الإعدادية» داخل المدارس وبدون «كنترولات»

فاتن زكريا

الجمعة، 05 مارس 2021 - 05:42 م

 

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات، لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر عقده الأحد ٧ مارس، سيكون داخل المدارس، ولم يعقد له "كنترولات" أو لجان خاصة.

 

شاهد أيضا

:وزير التعليم يواجه أزمات «سقوط السيستم» ويطمئن الطلاب وأولياء الأمور

ونفى وزير التعليم، صحة ما تداولت مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، حول الإجراءات التي اعتمدتها مديرية تعليم القاهرة لمراقبة وتصحيح الامتحان الموحد متعدد التخصصات للشهادة الإعدادية، مؤكدا أن هذا الأمر عار تماما من الصحة.


وسادت حالة من الجدل عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وزعم أن الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، قد بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي في أستدعاء طلاب الإعدادية لتسليمهم أرقام جلوس لامتحان التيرم الأول المقرر إجراءه، بعد غدا، الأحد، إضافة إلى توزيعهم على لجان مدارس أخرى خارج مدارسهم وتكليف المدرسين بالعمل كملاحظين في لجان الإدارة بعيدا عن مقر عملهم.

كما اشتملت القرارات، على لجان إدارة و"كنترولات" وتصحيح، وهو ما اعتبره البعض مخالفة صريحة وتحد سافر لتعليمات وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الامتحان الذي ينص الكتاب الدوري على أنه لن يضاف درجاته للمجموع ويتم تصحيح الإجابات ورصد الدرجات في بيان خاص بكل مدرسة لتسليمها للإدارة التعليمية للتأكد من اجتياز الطلاب للامتحان فقط.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة