الراقصة سامية جمال - صورة ارشيفية الراقصة سامية جمال - صورة ارشيفية

سامية جمال تعود للرقص بعد 17 عاما لسبب قهري

أمنية شاكر الجمعة، 05 مارس 2021 - 06:06 م

ولدت سامية جمال في عام 1924 في أحد القرى التابعة لمحافظة بني سويف، وأحبت «سامية» الرقص كثيراً، حتى التحقت لفرقة «بديعة مصابني» . 

 

 

أحبت «بديعة المصابنى» تلك الفتاه الجميلة ، وهي التي سمتها باسم «سامية جمال» ، فأسمها الحقيقي هو « زينب خليل إبراهيم» . 

 

استطاعت «سامية جمال » أنت تثبت نفسها في فرقة «بديعة المصابني» مما جعلها تلتحق بعالم السينما في منتصف الأربعينات ، واستطاعت أن تكون ثنائي مميز مع الفنان الكبير فريد الأطرش. 

 


تزوجت الفنانة «سامية جمال» من الفنان رشدي أباظة لمدة 17 عام ، وطلبت الطلاق منه فور علمها بأنه تزوج صديقتها صباح، حيث كانت الصدمة بالنسبة لها. 


لم يكن رشدي أباظة هو الزوج الوحيد للفنانة سامية جمال ، لأنها تزوجت في بداية مشوارها الفني من شاب أمريكي يدعى «عبدالله كينج». 

 

صرحت «سامية جمال» في أحد اللقاءات التلفزيونية عن حبها للملك فاروق ، حيث قالت بأن الملك فاروق بادلها نفس الإعجاب عندما وصفها براقصة القصر الرسمية ، ولكن زواجه من الأميرة ناريمان هو الذي أنهى حلمها في الزواج من الملك فاروق. 

 

أحبت «سامية جمال» الرقص كثيرا ولكنها اعتزلت في بداية السبعينات ، ولكن أستطاع الفنان سمير صبري أن يقنعها للعودة إلى الرقص مره أخرى بعد مرور 17 عام من اعتزالها ، ولقي استعراضها نجاح كبير من قبل الجمهور ، حيث قالت بفخر « الناس كانت بتحجز التذكرة قبل العرض ، وكانت القاعة بتعدي 1200 شخص». 

 


ومن أسباب رجوع «سامية جمال» للرقص بعد اعتزال دام 17 عام  أي في فترة الثمانينات، هو «الديون» ، فكانت تعاني «سامية» من تراكم الديون عليها بسبب عدم وجود دخل ثابت لها . 

 

 

وعندما طلب منها الفنان«سمير صبري» أن تقوم بعمل عرض أخر لجمهورها ، قالت له سامية جمال : « خلاص يا سمير أنا كدا قدرت أسدد ما عليا من التزامات » وأعتزلت ساميه جمال مره أخرى  الرقص. 

 

ويذكر أن «سامية جمال» قد توفت يوم 1 ديسمبر 1994 عن عمر يناهز 70 عام ، بعد ما قدمت العديد من الأعمال الفنية التي ستظل خالدة رغم وافتها ، ومن أبرز تلك الأعمال (البؤساء ، غرام المليونير ، زنوبة ، والرجل الثاني، وغيرها من الأفلام ).

 

اقرأ ايضا ||«دفن 3 مرات» مفاجأة عن وفاة رشدي أباظة| فيديو

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة