مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة
مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة


«تعليم القاهرة» تكشف استعدادات المديرية لامتحانات «الإعدادية»

فاتن زكريا

الجمعة، 05 مارس 2021 - 06:09 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بقيادة محمد عطية، مدير المديرية، استعدادها التام لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية.

شاهد أيضا

تعليم المنوفية في أسبوع| مسابقة فنية لخدمة حملة «سلامتك على الطريق»

 

وأشارت المديرية، إلى انعقاد غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية استعدادا، وتجهيزا لامتحانات الشهادة الإعدادية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير العامة واتباع قواعد الامتحانات الخاصة والإعدادية وفق توجيهات مدير المديرية الذي عقد أمس اجتماعا عاجلا لمديري عموم الإدارات التعليمية الـ32 على مستوى القاهرة عبر شبكة webex فى تمام الساعة الرابعة عصرا.

 

أكد محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير المديرية على تنفيذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لعقد امتحانات الإعدادية.

 

وفي السياق ذاته، أوضحت المديرية، أن مديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية والمراحل يتابغون الأن غرفة العمليات ولجنة الإدارة وكذلك استعدادات مراكز توزيع الأسئلة للصندقة، غدا السبت.


وأكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للإعدادية لن تضاف درجاتها إلى المجموع الكلي للطالب، مشيرا إلى أن المديرية ننفذ تعليمات الوزارة بكل دقة، لافتا إلى أن اللجان والتصحيح علي مستوي الإدارة مسألة تنظيمية للتأكد فقط من اجتياز الطالب لجميع المواد والحفاظ على تكافؤ الفرص وحتى نتفادي المجاملات في تقدير الامتحان موحد على مستوى المحافظة.

يذكر أنه، سادت حالة من الجدل عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وزعم أن الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، قد بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي في استدعاء طلاب الإعدادية لتسليمهم أرقام جلوس لامتحان التيرم الأول المقرر عقده، بعد غد، الأحد، إضافة إلى توزيعهم على لجان مدارس أخرى خارج مدارسهم وتكليف المدرسين بالعمل كملاحظين في لجان الإدارة بعيدا عن مقر عملهم.

 

كما اشتملت القرارات، على لجان ادارة وكنترولات وتصحيح، وهو ما اعتبره البعض مخالفة صريحة وتحد سافر لتعليمات وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الامتحان الذي ينص الكتاب الدوري على أنه لن يضاف درجاته للمجموع ويتم تصحيح الإجابات ورصد الدرجات في بيان خاص بكل مدرسة لتسليمها للإدارة التعليمية للتأكد من اجتياز الطلاب للامتحان فقط.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة