مسجد المشير طنطاوي
مسجد المشير طنطاوي


بدء عزاء الفريق كمال عامر بمسجد المشير طنطاوي

حسام صدقة

الجمعة، 05 مارس 2021 - 06:36 م

بدأت أسرة الفريق فخري، كمال عامر فى تلقى العزاء منذ قليل بمسجد المشير طنطاوي في التجمع عقب صلاة المغرب بحضور كثيف من الشخصيات العامة.
وتوفي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أمس إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بعد أيام من تلقي العلاج، بأحد المستشفيات في القاهرة.
وكانت أسرة الفريق رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أدت صلاة الجنازة على جثمانه بمقابر مصر الجديدة، أمس الخميس مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بعد الصلاة عليه عقب صلاة العصر.
وشغل اللواء كمال عامر مناصب عدة داخل الدولة، كما أنه انتخب بمجلس النواب بفصليه التشريعيين الأول والثانى وكان رئيسا للجنة الدفاع والأمن القومى، بكلا المجلسين، كما حصل على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات منها: وسام النجمة العسكرية، ووسام الجمهورية، ونوط الواجب ونوط التدريب، ونوط الخدمة الطويلة والممتازة، ووسام الملك فيصل من السعودية، ونوط المعركة ووسام تحرير الكويت من الكويت، ووسام 26 سبتمبر من اليمن ووسام الأمم المتحدة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، نعى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب كمال عامر الذى وافته المنية صباح اليوم، حيث كتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" : لقد فقدت مصر اليوم واحدًا من أغلى رجالها، معلمي وأستاذي وقائدي اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.. كان الفقيد خير معلم وقائد، مخلصًا وأمينًا لتراب هذا الوطن حتى آخر لحظة في حياته.. اللهم ارحم الفقيد الغالي، وألهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة