مسجد المشير طنطاوي
مسجد المشير طنطاوي


بث مباشر| عزاء اللواء كمال عامر بحضور رئيس الوزراء بمسجد المشير طنطاوي

حسام صدقة- محمد فاروق

الجمعة، 05 مارس 2021 - 07:05 م

 

بدأ منذ قليل، عزاء اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.
وتنقل «بوابة أخبار اليوم» بثاً مباشراً لعزاء اللواء كمال عامر، بحضور د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ورئيس مجلس  الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبد الرازق وكبار مسئولي الدولة.
وقد نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والذي وافته المنية صباح اليوم. 
وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم قرارا بترقية اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل، وإطلاق اسمه على أحد المحاور أو الميادين الرئيسية بجمهورية مصر العربية. 
وتابع الرئيس: كان الفقيد خير معلم وقائدًا، مخلصًا وأمينًا لتراب هذا الوطن حتى آخر لحظة في حياته.. اللهم ارحم الفقيد الغالي، وألهم أسرته وذويه الصبر والسلوان. 
وتخرج اللواء كمال عامر عام 1962 من الكلية الحربية بسلاح المشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية في أكتوبر 1972، وحصل على درجة الزمالة في الاستراتيجية العسكرية في يونيو 1984. 
وحصل اللواء كمال عامر على درجة الدكتوراة في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وله العديد من المؤلفات في التاريخ العسكرى والأمن القومى المصرى، وشغل جميع المناصب القيادية في سلاح المشاة، ثم قائدًا للقوات المصرية على عمليات الخليج الثانية ورئيسًا للأركان، وتولى بعد ذلك قيادة الجيش الثالث الميدانى، ورئيسًا لأركانه حتى عام 1994. 
وتولى بعد ذلك إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ونائبًا لها حتى 1997، ثم بعد ذلك شغل العديد من الوظائف المدنية البارزة مثل محافظًا لمطروح، ومحافظًا لأسوان. 
كما أنه انتخب بمجلس النواب بالفصل التشريعي الأول، ثم الفصل التشريعي الثاني وكان رئيسا للجنة الدفاع والأمن القومى، بكلا المجلسين.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة