الشاي الأسود
الشاي الأسود


الشاي الأسود يقي من تسوس الأسنان ويعزز صحة القلب

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 مارس 2021 - 07:52 م

عادة ما نسمع أن تناول بعض المشروبات تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، وأن الإفراط في تناولها سيكون له عواقب سلبية  إلا أن تناول كوب من الشاي الأسود قد لا يكون بالسوء الذي قد تتخيله.

وأظهرت بعض الدراسات أن فنجان الشاي الأسود يساعد على الغفاقة سريعا بعد الاستيقاظ، ويستخرج الشاي الأسود من شجيرة تسمى Camellia Sinesis ، ولكن بطرق معالجة مختلفة، بالإضافة إلى ذبول الأوراق ولفها وتسخينها، ويتم تخمير أوراق الشاي الأسود قبل عملية التسخين النهائية.

واليكم فيما يلي 11 فائدة صحية للشاي الأسود ، على الرغم من أنه يجب ملاحظة أنه يوصى بتناول الشاي الأسود بدون أي إضافات مثل الحليب أو السكر لتسخير فوائده حقًا.

 

صحة الفم

تشير الدراسات التي مولتها جمعية Tea Trade Health Research Association إلى أن الشاي الأسود يقلل من تكوين البلاك وكذلك يقيد نمو البكتيريا التي تعزز تكوين التجاويف وتسوس الأسنانكما أن البوليفينول الموجود في الشاي الأسود يقتل البكتيريا المسببة للتسوس ويتجاوزها كما يعيق نمو الإنزيمات البكتيرية التي تشكل المادة اللاصقة التي تربط البلاك بأسناننا.

صحة القلب

فإن الأفراد الذين يستهلكون 3 أكواب أو أكثر من الشاي لديهم مخاطر أقل بنسبة 21٪ السكتة الدماغية من الأشخاص الذين يستهلكون أقل من كوب واحد من الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة