الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة

جامعة المنصورة تعلن عن أول منصة افتراضية للتوظيف لعام ٢٠٢١ 

حازم نصر الجمعة، 05 مارس 2021 - 09:23 م

 أعلنت المراكز الجامعية للتطويرالمهنى بجامعة المنصورة  عن إطلاق أول منصة افتراضية للتوظيف لسنة ٢٠٢١ تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار  وزيرالتعليم العالى والبحث العلمي ودعم الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة بالتعاون مع رؤساء تسع جامعات أخرى. 

اقرا ايضا|اعتذار 50 طالبا عن دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط


 ستتيح  المنصة الجديدة لأصحاب الأعمال عرض فرص العمل والتدريب على طوال العام كما ستوفر هذه المنصة للطلاب الفرصة للتواصل الدائم مع الشركات وأصحاب الأعمال والتقدم بالسير الذاتية وعمل المقابلات الشخصية فضلاً عن  حضور العديد من  الفاعليات والندوات الخاصة بالإرشاد المهنى.

 وسوف تطلق المنصة أولى فاعلياتها وهو  الملتقى الإفتراضي للتوظيفUCCD March Career Expo  يوم الإثنين الموافق ٢٢ مارس ٢٠٢١ .

  ويعد هذا الملتقى الثانى من نوعه حيث حقق الملتقى الافتراضى الأول الذى عقد  فى سبتمبر ٢٠٢٠ نجاح كبير بحضور نخبه من أصحاب الأعمال ونحو ٤٠٠٠ من الطلاب والخريجين من عشر جامعات مصرية في تسع محافظات من أسوان إلى الإسكندرية.


 تأتى هذه المبادرة تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم التوجيه المهني والتدريب مجانا لمختلف الطلاب و الخريجين.  

و قال  الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة "نحن فخورين بإطلاق هذه المنصة الدائمة  للتوظيف في إطار سعينا الدائم لخدمة الطلبة والخريجين. وسعدنا أن يكون ذلك بالتعاون مع التسع جامعات الشريكة على مدار عام كامل  خاصة بعد النجاح الذى حققه الملتقى الافتراضى الأول. حيث تأتي مشاركة جامعة المنصورة تجسيداً لدور الجامعة في توجيه مخرجات التعليم الأكاديمي لسد احتياجات سوق العمل، إلي جانب تعزيز سبل التعاون المشتركة مع أصحاب الأعمال لينعكس بشكل إيجابي علي خلق فرص توظيف لتمكين الشباب بما يتوافق مع أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠."

تعد هذه منصة للتوظيف الافتراضي  منصة ثلاثية الأبعاد ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية وتمكن أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل من التواصل الافتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي.


 والمنصة تتيح فرص للتشبيك و الوصول إلى أفضل الكوادر المصرية  الشابة المتميزة حيث يتقابل من خلالها أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات فى بيئة افتراضية ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبر الإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) و/أو البريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة