وزيرة الثقافة خلال افتتاح مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
وزيرة الثقافة خلال افتتاح مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية


الطفل أولوية دولة | أكاديمية الفنون.. مدرسة الحرف والمهارات الفنية

رانيا الزاهد

الجمعة، 05 مارس 2021 - 09:34 م

 

الموهوبون فى كل مجتمع هم الطاقة الدافعة نحو التقدم الحضارى وبناء المستقبل وتنعقد عليهم الآمال فى استكمال مسيرة التنمية والبناء، ومن هنا تأتى أهمية مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية والتى تدعم الجهود الدؤوبة لصقل قدرات الواعدين تنفيذًا لأهم محاور استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتى تؤكد ضرورة اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، كضمانة لتحقيق البناء الإيجابى للشخصية المصرية.  وأشار د. اشرف زكى نقيب الممثلين إلى أهمية دور تنمية المواهب الفنية لدى الاطفال من خلال الدراسة المبكرة وما يمثله من اهمية لدور الفن والثقافة فى تشكيل عقول وسلوكيات المجتمع.

 

وقال زكى إن مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، تُعد أول مدرسة تطبيقية متخصصة فى مجالات تكنولوجيا الحرف والمهارات التقنية للصناعات الثقافية فى كل مجالات الفنون، لافتًا إلى أن المدرسة تعمل على تطبيق سبل حديثة ومتنوعة فى شرح المواد الدراسية، وذلك من خلال استخدام الجانب الفنى والثقافى عن طريق عرض فيديوهات تفاعلية ومسرحيات ومقطوعات موسيقية، لضمان تطبيق نظام التعليم التفاعلى الذى يزود الطلاب بالمعارف والمهارات المختلفة وينمى حثهم الإبداعى والفني، ذلك بالإضافة إلى تطبيق الجانب العملى من خلال تدريب الطلاب بورش ومسارح أكاديمية الفنون، ليكون مؤهلاً بشكل كامل للعمل فى مختلف المجالات الفنية.

 

 ويدخل الطالب إلى الأكاديمية فيما بعد المرحلة الإعدادية، فيحصل على دراسات نظرية عامة خلال السنة الأولى، إضافة إلى حصولهم على الدراسة التطبيقية من خلال الاستديوهات والورش الفنية خاصة بالصناعة والحرف من داخل الأكاديمية. أوضح أن السينما المصرية تعانى من نقص لبعض الحرف بسوق العمل، فيوجد نقص للعديد من الحرف الفنية أو الفنيين، ومنها فنى كاميرا، صوت، إضاءة، ديكور، تصليح الآلات الموسيقية، مكياج، إضافة إلى فنى تصنيع ملابس الباليه، فتقوم الأكاديمة باستكمال تلك النواقص من التخصصات. وتهدف مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، إلى اكتشاف الموهوبين بالمدارس ودعم الأنشطة الإبداعية، بالتعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم، وهى تعمل على تطوير منظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى بهدف تحسين نوعية مخرجات ومستويات الأخصائيين الفنيين.

 

وتضم مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية بعض الأقسام: تكنولوجيا تركيب وتشغيل أجهزة الإضاءة، تكنولوجيا تركيب وتشغيل أجهزة الصوت، تكنولوجيا تركيب وتشغيل أجهزة التصوير، تكنولوجيا الخدع والمؤثرات الفنية، تكنولوجيا ماكياج وتنكر وأقنعة، تكنولوجيا تصنيع وتحريك ديكور العروض الفنية، تكنولوجيا صناعة وتحريك الدمُى والعرائس، تكنولوجيا صناعة وتركيب وإصلاح الآلات الموسيقية، تكنولوجيا تفصيل ملابس وأزياء وأحذية العروض الفنية، تكنولوجيا إدارة خشبة مسرح، تكنولوجيا الحرف اليدوية والمنتجات الورقية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة