صورة توضيحية صورة توضيحية

وزير التعليم العالي: يحق للطلاب تأجيل العام الدراسي

مروة فهمي الجمعة، 05 مارس 2021 - 10:00 م

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، خلال تفقده الأسبوع الأول لأمتحانات الجامعات أنه يحق للطلاب تقديم طلب تأجيل العام الدراسي على أن يتم تقديمه إلى إدارة الكلية لتأجيل العام الدراسي إن أرادوا ذلك، وسيتم النظر في تلك الطلبات من خلال اللجان المختصة، دون احتساب ذلك العام الدراسي عام رسوب وذلك وفقًا للوائح والقوانين.

شاهد أيضا:التعليم العالي: تخصيص قطعة أرض لصالح جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا

كما أكد عبد الغفار على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول   وسط أجراءات أحترازية مشددة
 كما أشار وزير التعليم العالي الي استئناف الدراسة فور الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول  كما يتم النظر في مد البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني لضمان استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.
وأكد  وزير التعليم العالي عدم وجود أي نية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، باستثناء بعض الجامعات التي أعلنت مسبقًا إجراء امتحانات إلكترونية لتوافر البنية التحتية المعلوماتية بها.
وتقرر استمرار تطبيق التعليم الهجين الذي يعد مزيجا بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بُعد في الفصل الدراسى الثاني، وأن حضور الطلاب للدارسة بالكليات النظرية يومين والكليات العملية من ٣-٤ أيام واستنئافه فور الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول وانتهائه في يونيو.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة