صن داونز صن داونز

غدا.. صن داونز أمام فرصة حسم التأهل رسميًا أمام مازيمبي

أحمد نزيه الجمعة، 05 مارس 2021 - 11:23 م

ينزل ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ضيفًا ثقيلاَ، غدا السبت 6 مارس، على فريق مازيمبي الكونغولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وبإمكان صن داونز ضمان تأشيرة التأهل رسميًا بصورة مبكرة للغاية قبل مواجهات الإياب، وذلك إذا تمكن من العودة بالنقاط الثلاث من لومباشي.

وساهم التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين شباب بلوزداد الجزائري وضيفه الهلال السوداني، اليوم الجمعة 5 مارس، في منح صن داونز فرصة حسم التأهل غدا إذا تمكن من الانتصار على مازيمبي.

ويتصدر صن داونز المجموعة حاليا برصيد 6 نقاط من مباراتين، يليه مازيمبي بنقطتين من مباراتين، ثم الهلال وبلوزداد، على الترتيب، بنقطتين أيضا ولكن من ثلاث مباريات.

لماذا يتم الحسم وقتها؟


والسبب في ضمان صن داونز التأهل بصورة مبكرة، حال انتصاره غدا، هو حسبة معقدة تتعلق بحسابات المواجهات المباشرة، فمع فرضية خسارة صن داونز في جميع مواجهات الإياب الثلاث، فإن رصيده سيتجمد حينها عند 9 نقاط.

والحالة الوحيدة التي يمكن من خلالها فريقان من اللحاق بصن داونز بهذا الرصيد، هي أن يجمع فريقان من الثلاثة سبع نقاط، بالتعادل فيما بينهما والانتصار في المواجهتين الأخريين لكل منهما.

وفي هذه الحال سيتساوى الفرق الثلاثة برصيد 9 نقاط، ويتم الاحتكام للمواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة.

وفي هذه الحالة سيضمن صن داونز التأهل متصدرا، حيث أنه سيكون قد جمع 6 نقاط من المواجهات المباشرة من فوزين وهزيمتين، فيما سيتم احتساب 5 نقاط للفريقين الآخريين، بواقع فوز وهزيمة أمام صن داونز وتعادلين فيما بينهما، ويرافق وقتها من تعادل بنتيجة أقل من الأهداف على ملعبه في المواجهتين صن داونز إلى الدور ربع النهائي.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

راحة لسباعي الزمالك من التدريبات  راحة لسباعي الزمالك من التدريبات  الإثنين، 12 أبريل 2021 02:44 م

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة