قشور البصل قشور البصل

لا تتخلص من قشور البصل.. تعرف علي فوائدها

شيرين الكردي السبت، 06 مارس 2021 - 01:18 ص

 

يتم التخلص من قشور البصل دائمًا ولكنها مفيدة جدًا، من المعروف أن قشرة البصل تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، فقشور البصل تعزيز المناعة وتعزيز صحة القلب والحفاظ على مستوى السكر في الدم.

استخدامات قشرة البصل:

 قشور البصل هي في الواقع أكثر تغذية من البصل نفسه، فيما يلي بعض الطرق العبقرية التي يمكنك من خلالها استخدام قشور البصل:

البصل هو الخضار الأكثر شيوعًا في المطابخ لتحضير معظم الأطباق في اليوم، تخيل عدد البصل المستخدم في جميع أنحاء العالم ومقدار البصل الذي يتم التخلص منه، ماذا لو قلنا لك أن قشور البصل الورقية التي تعتقد أنها عديمة الفائدة تستحق الاحتفاظ بها؟

زعمت العديد من الدراسات أن قشور البصل غنية جدًا بمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين A و C و E والفلافونيدات المفيدة للقلب.

10 فوائد مذهلة لمغلي قشور البصل :

1- يساعد على تخفيف الوزن وحرق الدهون.

2- مضاد للأكسدة يعمل على حماية الجسم من الجذور الحرة والتلف الذي تحدثه بشكل تراكمي في الجسم، حيث ترتبط الجذور الحرة بالأمراض المزمنة، كالسرطان، السكري، الأمراض التنكسية العصبية كالزهايمر والباركنسون بالإضافة إلى كونها أساس تطور علامات الشيخوخة وتسريعها.

3- يقاوم الالتهابات: الغرغرة بمنقوعه تحارب التهابات الحلق، ينصح أيضا استخدامه لمواجهة التهابات الجلد، التهيجات والحكة وذلك من خلال فرك منطقة الألم بالقشور المنقوعة ثم غسلها بالمنقوع.

4- يحارب تصلب الشرايين وضغط الدم.

5- يقضي على تشنجات الساقين: ينقع قشر البصل في الماء 15 – 20 دقيقة ثم يصفى بإستخدام قطعة قماش نظيفة أو مصفأة وشرب هذا الخليط قبل الذهاب للنوم والتكرار لمدة أسبوع .

6- يعزز قشر البصل من نمو الشعر.

7- ينصح بإستخدامه في الحماية من الحمى، نزلات البرد، السعال، إلتهاب الحلق، الحساسية.

8- يمكن أن يحسن قشر البصل الجهاز الهضمي.

9- يعالج بطانة الرحم، ويقلل من الآلام الشديدة التي تعاني من النساء خلال الطمث ويعالج مشاكل انقطاعه، ويقلل من التهابات المثانة.

10- يقوي العظام ويمنع هشاشتها وترققها.‏

اقرأ أيضا:

«البصل والليمون» للتخلص من قشور الشعر

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

دراسة: وضعية النوم تؤثر على الصحة دراسة: وضعية النوم تؤثر على الصحة الخميس، 22 أبريل 2021 07:32 ص

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة