الجمباز
الجمباز


«الجمباز» يُخالف قرار «الوزراء» ويُقيم بطولة الترامبولين تحت 10 سنوات

كريم فؤاد

السبت، 06 مارس 2021 - 01:31 ص

آثار إقامة الاتحاد المصري للجمباز، بطولة الجمهورية للترامبولين تحت 10 سنوات على صالة الشباب والرياضة في مدينة السادس من أكتوبر فى 3 مارس الجاري حالة من الجدل، لا سيما بعد صدور قرار رسمي من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتأجيل جميع المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من إبريل المقبل.


وتواصلت «الأخبار المسائي» مع عدة جهات مسؤولة بدايةً من وزارة الشباب والرياضة واتحاد الجمباز من أجل كشف الحقيقة، وهل ما حدث يُعد مخالفةً لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا؟.


كانت البداية مع وزارة الشباب والرياضة، وقال مصدر داخل الوزارة إنه كانت هناك نية لإرسال مخاطبة لرئاسة مجلس الوزراء بالحصول على استثناء يمنح الاتحادات الرياضية سلطة تحديد البطولات التي تتم إقامتها خلال فترة تأجيل نشاط الناشئين.


وكشف مصدر مسئول داخل وزارة الشباب والرياضة أنه لم يصل إلى الوزارة أي رد رسمي من جانب مجلس الوزراء بترك كل اتحاد وشأنه في تحديد المسابقات، ما يعني أن قرار تجميد إقامة البطولات للناشئين قائمًا ولم يتم تغييره، كما أن بطولة تحت 10 سنوات ليست ضمن بطولات الحافز الرياضي.


وعند إجراء اتصال هاتفي مع اتحاد الجمباز لمعرفة سبب إقامة بطولة الجمهورية للترامبولين تحت 10 سنوات، كشفت نهاد زايد، المدير التنفيذي للاتحاد، أن إقامة تلك البطولة تمت كونها ضمن بطولات الحافز الرياضي التي يتم منحها للمرحلة الابتدائية، كما أنه لا يوجد تغيير في مواعيد إقامتها، لكن البطولات التي تم تغيير مواعيدها هي بطولات الناشئين والبراعم تحت 10 سنوات وستقام في شهر إبريل.


ونشر رئيس اتحاد الجمباز، عبر صفحة يديرها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خلال الساعات الماضية، منشورًا يتحدث عن تلك الأزمة، قائلاً: إنه عرض على أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خطة اقتراحات تعديل جداول المنافسات، وإن هناك مقترحًا لتعديل قرار لجنة إدارة الأزمات بشأن توقف المنافسات للناشئين، مؤكدًا أنه ما زال ينتظر صدور بعض القرارات التي متوقع أن تصدر خلال الأيام المقبلة، والتي تمكنه من إعلان الجداول الجديدة للبطولات.


وأعاد رئيس اتحاد الجمباز التأكيد على أن جميع المنافسات الخاصة بقطاع الناشئين متوقفة تطبيقًا لقرار لجنة الأزمات وحتى الأول من إبريل ما لم يصدر قرار آخر، وتأتي تصريحات رئيس الاتحاد لتتنافى مع إقامة بطولة الترامبولين التي جرت الأربعاء الماضي. 


وتأتي تصريحات رئيس اتحاد الجمباز بعد 48 ساعة من إقامة بطولة الجمهورية للترامبولين تحت 10 سنوات للاعبين واللاعبات الذين يتواجدون حاليًا في الصف الرابع الابتدائي على أقصى تقدير، في الوقت الذي أكد فيه اتحاد الجمباز أن تلك البطولة ضمن بطولات الحافز الرياضي لطلاب المرحلة الابتدائية، علمًا بأن قرار مجلس الوزراء لم يستثني أحدًا، مع العلم أن الشهادة الابتدائية ألغتها وزارة التربية والتعليم لتقتصر المراحل التعليمية على المرحلتين الإعدادية والثانوية، لذا فإن الحافز الرياضي يكون مقصورًا على هاتين المرحلتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة