بايرن ميونخ
بايرن ميونخ


با

اليوم.. دورتموند يسعى لمواصلة زحفه لقمة البوندسليجا أمام ميونيخ المتخوف

أحمد فتحي

السبت، 06 مارس 2021 - 02:12 ص

 

لم يكن بوروسيا دورتموند يأمل فى توقيت أفضل من ذلك قبل مواجهته لـ بايرن ميونخ اليوم السبت فى مباراة قمة كلاسيكية فى دورى الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، إذ يتطلع لإنقاذ موسمه المتقلب ومواصلة انتصاراته الأخيرة.

وبدأ دورتموند منافسًا على اللقب فى بداية الموسم مع تألق ملحوظ سرعان ما تلاشى مما أدى إلى رحيل  المدرب لوسيان فافر فى ديسمبر الماضي، فى حين أن مسيرة خليفته إيدن ترزيتش جاءت بدون مشاكل، إذ يسير الفريق بشكل جيد بعد فوزه بأربع مباريات متتالية فى جميع المسابقات.


وحصل الفريق على دفعة معنوية زادت من ثقته بفوزه على منافسه المحلى شالكة في قمة وادى الرور، وكذلك الفوز 3-2 على إشبيلية خارج الديار فى ذهاب دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا.

وتقدم دورتموند للمركز الخامس فى الدورى برصيد 39 نقطة، متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن إينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدورى الأبطال الموسم المقبل.

ويرجع تطور أداء دورتموند إلى لاعب الوسط جادون سانشو الذى ظهر بشكل متواضع فى بداية الموسم لكن كل ذلك قد انتهى الآن.
وبدا الدولى الإنجليزى حاسماً فى 2021 حتى الآن، وسجل ثمانية أهداف فى جميع المسابقات وصنع سبعة آخرين، منهم هدف ال وأحرز سانشو أيضاً هدف الفوز 1- 0 على بوروسيا مونشنجلادباخ ليقود الفريق إلى قبل نهائى كأس ألمانيا.

وربما لا يخوض بايرن موسماً يهيمن فيه على جميع البطولات مثل السنوات الماضية، لكنه لا يزال يتصدر سباق الفوز بلقبه التاسع على التوالى فى الدوري.

ويتفوق النادى البافاري، الذى حصد ستة ألقاب فى آخر تسعة أشهر، بفارق 13 نقطة على دورتموند قبل مواجهتهما الـ  104 فى الدوري، لكنه يتفوق بفارق نقطتين فقط عن لايبزيج صاحب المركز الثاني.

ورغم أنه يعتبر المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقب لكن بايرن يدرك أن أى تعثر أمام دورتموند قد يكلفه الكثير فى هذه المرحلة من الموسم.

وقال جوشوا كيميش لاعب بايرن «نحن بحاجة لإرادة كبيرة فى كل مباراة. ليس فقط أمام دورتموند. لكن بشكل خاص أمام دورتموند أحد المنافسين البارزين».

وأضاف «نتقدم بفارق عدة نقاط عن دورتموند لكنه يملك الكفاءة لتقديم أداء رائع. لذلك القدرات الذهنية التى ستصنع الفارق. يجب أن نشعر أننا نريد الفوز حقاً بهذه المباراة».

وختم «معظم المباريات أمام دورتموند دائماً صعبة. على أرضنا غالباً ما نحسم المباريات لصالحنا. هذا هو هدفنا مرة  أخرى فى اللقاء المقبل».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة