الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم

تطوير 63 قرية في مبادرة «حياة كريمة» بنهاية العام بالفيوم

أحمد فتحي السبت، 06 مارس 2021 - 11:33 ص

قال الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، إن المحافظة عقدت أكثر من جلسة حوار مجتمعي مع أهالي مركزي مبادرة حياة كريمة، ورُوعي في هذه اللقاءات وجود ممثلين عن كل القرى، إذ تم عقد جلسات مع المرأة والشباب، مشيرًا إلى أن المركزين يضمان 63 قرية، موضحًا: بنهاية هذا العام ستنتهي أغلب أعمال التطوير بالمركزين.

وأضاف نائب محافظ الفيوم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، الاحتياجات التي رصدناها تتجاوز 9 مليارات جنيه، وهناك بعض الخدمات التي تمس المواطنين وتمثل أهمية كبيرة بالنسبة إليهم، أهمها الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء، سواء تدعيم الشبكات أو زيادة القدرات الكهربائية وتطوير عدد كبير من المدارس لتقليل الكثافة وتطوير عدد كبير من المراكز الشباب. 

وتابع الدكتور محمد عماد، ان المحافظة اقترحت عددا من الأماكن التي ستمثل مجمعات خدمات لتقليل الضغط على المراكز الرئيسية بالمحافظة، وهذا نتج عن الخطة التي أطلقها الجهاز التنفيذي للمحافظة وجلسات الحوار المجتمعي. 

وأوضح عماد، أن اختيار القرى يكون وفقا لمؤشرات الفقر والتنمية، لافتًا إلى أنه جرى إسناد عدد من مشروعات الصرف الصحي لعدد من الشركات، كما سيشهد هذا الأسبوع عمل جسات للمواقع التي ستشهد تدشين محطات رفع ومحطات معالجة. 

وأشار، إلى وجود 10 مشروعات صرف صحي تم إسنادها للشركات ستبدأ العمل فيها بداية من الأسبوع، بالإضافة إلى العمل على إصدار شهادات صلاحية لبعض المدارس حتى تتمكن الشركات من تنفيذها.

وأردف نائب محافظ الفيوم، أن مؤسسة حياة كريمة تتابع المبادرة بشكل عام، لكن التركيز أكبر على مبادرة سكن كريم، حيث جرى البدء في حصر لكل المنازل التي تحتاج إلى رفع الكفاءة وفقا لمحددات وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي.

إقرأ ايضا : محافظ الفيوم يتفقد مشروعات الخطة الاستثمارية بمركز أبشواي

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة