الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

«التنمية المحلية»: المرحلة الثانية من «حياة كريمة» تشمل 20 محافظة

أحمد فتحي السبت، 06 مارس 2021 - 11:45 ص

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مبادرة حياة كريمة تعمل على تحسين خدمات مياه الشرب، بالإضافة لمشروعات الكهرباء، وتوصيل الغاز الطبيعي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عبر مكالمة هاتفية ببرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أن المرحلة الثانية من المبادرة تعمل على 51 مركزا على مستوى 20 محافظة، بإجمالي عدد القرى 1443 قرية يتبعها 1187 عزبة ونجع وكفر، الذي يعيش بها ما يزيد عن 17.5 مليون مواطن، منهم 11.6 مليون مواطن يعيش في قرى الصعيد.

وأوضح الدكتور خالد قاسم، أنه يتم تزويد الطاقة الإنتاجية للمحطات، بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعي، ورفع كفاءة شبكة الاتصالات، ورصف الطرق الرئيسة بالقري والطرق الواصلة، ورفع كفاءة خدمات الكهرباء والإنارة، وتم إنشاء مركز خدمات متكامل لكل وحدة قروية، ورفع مستوى خدمات التنمية البشرية والبيئية من خلال التعليم والصحة والشباب ونظم إدارة المخلفات وتحسين البيئة ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين في هذه القرى.

وأشار "قاسم"، إلى أن مبادرة «حياة كريمة» تسعى لإحداث تنمية شاملة في القرى من خلال تطوير المرافق والبنية الأساسية بالتعاون مع وزارة الإسكان ومنظمات المجتمع المدني، والمحور الثاني من المبادرة يسعى للتنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل من خلال إنشاء مجمعات صناعية، والعمل على التأهيل المدني لسكان هذه القرى.

اقرأ أيضا: تطوير 63 قرية في مبادرة «حياة كريمة» بنهاية العام بالفيوم
 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة