أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة

نائب محافظ القاهرة: الانتهاء من أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة قريبًا

محمود كساب السبت، 06 مارس 2021 - 04:20 م

تفقدت جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بمحيط مجمع الأديان والمنطقة المحيطة بجامع عمرو بن العاص.


وحرصت نائب المحافظ على التأكد أن جميع الأعمال تتم على قدم وساق وفى  نطاق الخطة الموضوعة لتتماشى مع أهمية الحدث العالمى.


وأكدت نائب المحافظ على أن  كافة الأعمال النهائية المتبقية أوشكت على الإنتهاء وجاري تذليل كافة العقبات والمعوقات التي من شأنها أن تسبب أي تعطيل، حيث أنها لا تدخر جهدا في أداء الواجب الوطنى.


وأكدت نائب المحافظ  أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة يعتبر مشروعًا قوميًا وتوليه القيادة السياسية والدولة إهتمامًا بالغًا حيث يعود على الوطن  واقتصاده القومي بتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030،  وتفعيلا لتوجيهات  رئيس الجمهورية بالاهتمام بالسياحة الدينية .
وأوضحت نائب المحافظ بأنه جارى العمل على قدم وساق بمجموعة عمل جادة لا تمل وتقوم بتنفيذ الأعمال بكل اهتمام وحماس.


في سياق متصل ومن خلال تفقدها لمنطقة جامع عمرو بن العاص ومجمع الأديان وجهت بضرورة زيادة المزروعات والورود واحواض الزرع بالجزيرة الوسطى وعلى جانبى الطريق  بالاضافة إلى مراجعة واعادة طلاء  البلدورات.


كما أكدت انه تم الانتهاء من طلاء جميع العقارت المارة بالمسار وجارى مراجعتها وشددت  ايضا على ضرورة مراجعة  تهذيب الاشجار الموجودة بمجمع الاديان بالاضافة إلى تبليط بعض الاجزاء من الرصيف المقابل للحمامات سابقة التجهيز .


ووجهت  عبد المنعم   بأستكمال بلاط الرصيف المقابل للكنائس بشكل كامل مؤكدة  انه جارى عمل بوابة حجرية بمدخل مجمع الاديان مكتوب عليها بالنحاس لاضفاء لمسة جمالية عند استقبال الزائرين، كما تم وضع احواض زرع وزيادة كثافة الاشجار و المزروعات والمساحة الخضراء أمام مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالجزيرة الوسطى وشارع الامامين وايضا  جارى تركيب نخل بشارع الامامين وشارع حسن الانور بالجزيرة الوسطى وايضا  تم زرع نخل على طول المسارى.


 اضافت إن في محيط كنيسة السيدة العذراء بالمعادي تم الانتهاء من وضع اللوحات الارشادية بالشوارع المحيطة بمجمع الاديان وايضا تم نشر اللوحات الارشادية خارج المجمع على الطريق على طول المسار لتوجيه الزائرين لطريق المسار بالاضافة إلى وضع لوحات مضيئة ارشادية تعريفية تم تركيبها داخل مجمع الاديان حيث توضع كل لوحة على عمود تجميلى بتصميم يليق مع الحدث ويوضح عليها معلومات شارحة لكل اثر توضع بجانبه.


 وجهت بسرعة الانجاز فى تنفيذ الاعمال وتذليل اى عقبات للانتهاء فى وقت وجيز وطبقا للخطة الموضوعة لذلك  وتابعت ايضا بأنه تم الانتهاء من البرجولات الخشبية المنتشرة على الرصيف الخارجى لمسجد عمرو بن العاص بقواعد خرسانية.


واشارت نائب المحافظ انه قد تم تركيب الحمامات سابقة التجهيز و تم وضعها ملاصقة لحائط مترو الانفاق بناءا على التوصيات الامنية وتم تنفيذهّآ وٌآلَآنتهاء منها.


كما اشارت إلى أنه تم وضع مظلات خرسانية على طول المسار مصممة تصميم راقى وتم تنفيذها بالكامل، وأكدت على المتابعة اول بأول مع مجموعة العمل التى تقوم بتنفيذ الاعمال للمساهمة والتوجيه المباشر فى عرض المقترحات والبدائل

اقرا أيضا .. بدء تشريح جثة المصري المقتول بـ5 طلقات نارية في السعودية | خاص

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة