وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تعليمات مهمة من «التعليم» للمديريات بشأن إعلان نتائج صفوف النقل | مستند

فاتن زكريا السبت، 06 مارس 2021 - 04:32 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لمديريات التربية والتعليم بشأن إعلان نتائج صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي، حيث أعلنت المديريات التعليمية بناء على تعليمات نائب الوزير لشئون المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات للإدارات التعليمية بضرورة مراعاة إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول موضحا بها درجات الطالب في كل مادة.


وأكدت التعليمات على أنه ليس هناك نجاح ورسوب في الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي (الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الإعدادي) وتحدد النتيجة النهائية للطالب بعد إضافة الدرجات التي يحصل عليها في الفصل الدراسي الثاني.


وبالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي؛ فإنه عند إعلان النتيجة والتي يوضح فيها درجات الطالب في كل مادة يذكر أيضا في خانة الملاحظات اجتاز أو لم يجتاز، والطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على ٥٠٪ فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على ٢٥% في مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطا أساسيا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

ويحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام / فني / .. الخ) وفق تلك الدرجات.


 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة