النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري
النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري


جهانجيري: رفع الحظر عن إيران هو سبيل التفاوض مع الولايات المتحدة

أ ش أ

السبت، 06 مارس 2021 - 05:24 م

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري، اليوم السبت، أن رفع العقوبات عن إيران هو أهم مؤشر على تغيير واشنطن موقفها السياسي تجاه طهران، مشيرا إلى أن رفع "الحظر الجائر" عن إيران هو السبيل الوحيد أمام الولايات المتحدة الأمريكية للتفاوض.

وقال جهانجيري في تصريحات خلال اجتماع حكومي في مدينة يزد وسط البلاد -وفقا لما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية- أن العقوبات الأمريكية جلبت ضغوطا على الشعب الإیراني لكنها لم تتمكن من تحقيق النتائج المرجوة للحكومة الأمريكية، ما يجعل هذا النهج "فاشل عملياً".

وأضاف أن المشاكل الناجمة عن العقوبات لم تنته بعد، مشددا على أن الولايات المتحدة ستواصل هذه السياسة القاسية والمناهضة لحقوق الإنسان، محذرا من أن إيران ستظل في حالة الحرب الاقتصادية حتى رفع العقوبات الأمريكية.

وأوضح جهانجيري أن الأمريكيين حددوا الأجزاء الحيوية للاقتصاد الإيراني واستهدفوا تلك القطاعات المؤثرة بالضغط الاقتصادي، مضيفا: "حتى أنهم ذكروا في دراساتهم أنه ينبغي السماح باستيراد السلع الكمالية إلى إيران ومنع استيراد السلع الأساسية حتى يتورط الناس في المشاكل الأساسية ما يدفعهم إلى النزول للشوارع".

اقرأ أيضا: فرنسا:«إشارات مشجعة» لطهران بشأن الاتفاق النووي.. وأمريكا: للصبر حدود

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة