صورة من الحادث
صورة من الحادث


المشوار الأخير.. «مقطورة الموت» تحصد أرواح الأبرياء 

أحمد عبدالوهاب

السبت، 06 مارس 2021 - 05:47 م

 

«المشوار الأخير».. مقولة تعكس حجم المأساة التي ألمت بركاب «ميكروباص»، بعد فقدانهم حياتهم، في حادث أقل ما يوصف عنه بأنه مروع، بعد اصطدام سيارة نقل به على طريق أطفيح.

في ساعة متأخرة ليل أمس الجمعة، انطلق الميكروباص، محملا بالركاب دون أن يعلموا ماذا يخبئ لهم القدر، بينهم سيدات ورجال وأطفال، الذين غلبهم النعاس، وارتموا في أحضان أمهاتهم، وبدلا من أن يكملوا نومهم على أسرّتهم داخل منازلهم، غابوا عن الحياة للأبد «تحت التراب».

فجأة تبدلت الأجواء الهادئة، ولم يستطع أحد الصراخ من هول المفاجأة، بعد اقتحام سيارة نقل للحاجز الخرساني والاصطدام بالميكروباص، في مشهد مأساوي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وكانت الصدمة المروعة، أن الحادث كتب نهاية 10 من أسرة واحدة، تاركين ذويهم يعتصرهم الحزن والألم، لفراق أعز الناس.

لحظات عصيبة ومشاهد مرعبة، عاشها كل من شاهد الحادث المروع، بعد تناثر جثث الضحايا على «الأسفلت»، وتحول بعضهم إلى أشلاء، نتيجة قوة التصادم التي حولة سيارة الضحايا لـ«كوم حديد». 

 كان مركز شرطة أطفيح، التابع لمديربة أمن الجيزة، قد تلقى بلاغًا بوقع حادث تصادم على طريق الكريمات.. على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية، وبالفحص تبين أنه أثناء سير إحدى سيارات النقل «مقطورة»، قيادة سائق مقيم ببنى سويف، بالطريق المنوه عنه، انفجر الإطار الأمامي بالسيارة، مما أدى إلى إختلال عجلة القيادة بيده وإنقلابها وتخطيها الحاجز الخرساني بمنتصف الطريق. 

أدى ذلك إلى اصطدامها بالمواجهة بـ«ميكروباص»، حال قدومه بالطريق المقابل، من محافظة أسيوط، مما أسفر عن مصرع 18 شخصًا وإصابة 5 آخرين، وحدوث تلفيات بسيارة النقل وتهشم «الميكروباص». 

تم نقل الجثامين والمصابين، إلى عدد من المستشفيات، كما وضبط قائد سيارة النقل المذكور، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة دون قصد، وتم اتخاذ الإجراءات، وأحيل المتهم إلى النيابة، التي تقوم بمباشرة التحقيق مع المتهم. 

اقرأ ايضا| إصابة 12 شخصا في حادث تصادم ميكروباص بصحراوي المنيا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة