إحدى صلوات الجمعة قديما - أرشيفية إحدى صلوات الجمعة قديما - أرشيفية

خطيب مسجد «يسُب» أحد المصلين «نصف ساعة» على المنبر 

بوابة أخبار اليوم السبت، 06 مارس 2021 - 07:30 م

كتبت: سارة سيد 


وقف خطيب مسجد فوق المنبر ليخطب الجمعة, لكن المصلين فوجئوا به ينهال سبا وقذفا في حق أحد المصلين الموجودين بالمسجد, واستمر هذا السب لمدة نصف ساعة، وسط حالة من التعجب سيطرت عليهم من هذا التصرف.

 

ورغم اعتذار الخطيب للمصلي، تلقى وكيل نيابة عابدين بلاغا من المصلي يقول فيه إنه توجه إلى جامع الهدارة بالقاهرة لصلاة الجمعة وجلس في صحن المسجد ففوجئ برجل لا يعرفه دفعه بيده وطلب منه أن ينتقل من مكانه إلى مكان آخر, فرفضت لأنه لا يبين سبب طلبه الغريب فهاج عليه وأخذ يسبه بـ«ألفاظ قبيحة».

 

وأضاف في بلاغه: «اتهمني بالكفر ومعصية الله وتوعدي بالأذى ومع ذلك لم أرد عليه الشتائم لأنني في بيت الله، وفوجئت بالرجل يصعد إلى المنبر وأخذ يسبني أنا وآبائي واتهمني بسوء الخلق والكفر والإجرام وكان في حالة انفعال شديد»، وهي واقعة نشرتها جريدة أخبار اليوم عام 1959.

 

اقرأ أيضًا| زواج الدكتور شديد من صباح.. "ربنا قادر على كل شيء"

 

ومضى الرجل في بلاغه: «أخذ الخطيب يشير بيده نحوي ويقول: (أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ)، واستمر يسبني ويشتمني قرابة نصف ساعة، وأنا استمر في الصمت والمصلون في حالة من الدهشة العارمة مما يسمعون من بذيء القول».

 

واختتم المصلي بالقول: «بعدما وقف الخطيب يستريح والتقط أنفاسه وفاق إلى نفسه حينها وجه كلمة لي وقال: (سامحني يا أخي فقد أخطأت فأنا بشر!!).. وهذا بلاغ مني بما أتاه الخطيب المسجد وهو سب علني يدخله تحت طائلة القانون وطلب التحقيق معه، فيما توالت التحقيقات في الواقعة».


 
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة