القطارات vip وال Top vip القطارات vip وال Top vip

خدمات فاخرة.. الفرق بين القطارات vip والـ Top vip

نشوة حميدة السبت، 06 مارس 2021 - 08:15 م


"خدمة فاخرة".. تقدمها هيئة السكة الحديد بشكل يومي للركاب، ممثلة في القطارات المكيفة VIP وكذلك قطارات ال TOP VIP، التي صنعت في مصر بأيدي مصرية وخبرة أجنبية. 

عربات ال VIP 
وتشغل هيئة السكة الحديد 212 عربة قطارات مكيفة "استانلس ستيل" بنسبة تصنيع محلى تصل إلى 60% بأحدث المواصفات العالمية، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية (إسبانية – وصينية)، وتم نقل التكنولوجيا وتصنيعها بسواعد أبناء مصر، وهي تعتبر من أفخم العربات التى دخلت سكك حديد مصر منذ نشأتها، ويتم صيانة تلك العربات داخل ورش سكك حديد مصر بأيدي مصرية خالصة. 

ويضم أسطول السكة الحديد من هذه  العربات، 212 عربة، وتم تصنيعها بمصنع "سيماف" التابع للهيئة العربية للتصنيع في عام 2015، ويتكون من عربات درجة أولي، وعربات درجة ثانية، وبوفيه مكيفين، بنسبة مكون محلي 60%. 

اقرأ أيضا| السيسي يعود لمصر بعد زيارة للسودان

الـTOP VIP
أما أسطول عربات الـTOP VIP، يضم 5 عربات، وهي أعلى درجة موجودة في القطارات التابعة لهيئة سكك حديد مصر، حيث تضم العربة 22 كرسيًا مريحًا وكافيتريا والكرسي مزود بشاشة LED للتسلية، وتفتح العربة من خلال "زر أوتوماتيك" وليس يدوي من الداخل والخارج، كما أنها مكيفة.

وقررت هيئة السكة الحديد تشغيل هذه القطارات كقطارات سياحية بخط "القاهرة / الإسكندرية" والعكس بسعر تذكرة موحد قيمته 150 جنيهاً، حيث دفعت بعربة على قطار vip رقم 905 الذى يقوم من القاهرة يوميا 8 صباحاً إلى الإسكندرية، كما تدفع بعربة بقطار vip رقم 9.16 الذى يقوم من الإسكندرية يومياً فى اتجاه القاهرة الساعة 2 ظهراً، حيث لا تتوقف القطارات سوى بمحطة سيدى جابر.

وهذه العربات الـ«TOP VIP» صناعة مصرية تم تصنيعها في مصنع «سيماف» التابع للهيئة العربية للتصنيع، وكانت تابعة إلى شركة قطارات النوم غير أن إدارة الهيئة قد سحبتها منها في بداية أزمة كورونا بسبب عدم تغطيتها مصروفات التشغيل، وقامت الهيئة بتشغيلها وإدارتها بنفسها.

ويصل سعر تذكرة الـ«TOP VIP» على خط الصعيد إلى 375 جنيه للمقعد الواحد من القاهرة لأسوان والعكس.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة