رئيس اتحاد طلاب جنوب الجيزة
رئيس اتحاد طلاب جنوب الجيزة


رئيس «اتحاد طلاب الجيزة» في رسالة: شوقي يُدير الأمر بطريقة ممتازة

فاتن زكريا

السبت، 06 مارس 2021 - 09:25 م

 

 

بعد حالة الجدل التي أثيرت مؤخرًا حول عقد امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية المقبلة، أرسل طالب بالصف الثالث الثانوي العام، علي الشريف، رئيس اتحاد طلاب جنوب الجيزة والمدرسة السعيدية العسكرية، رسالة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وأيضاً لجميع طلاب الثانوية العامة، بعنوان "رؤية واضحة لما حدث في الفترة الماضية"، حيث أعرب الطالب خلالها أن وزير التعليم كثيرًا ما يتعرض للانتقادات رغم إدارته الممتازة للامتحانات الإلكترونية لطلاب الثانوية، ولم يشكره أحد.

شاهد أيضا:طلاب أولى ثانوي: امتحان الفيزياء في مستوى الطالب المتوسط

وقال رئيس اتحاد طلاب جنوب الجيزة في رسالته: " تابعت على مدار ما حدث الأيام الماضية خلال فترة الامتحانات الماضية والتي ستنتهي قريباً إن شاء الله، ولم تكف الهواتف عن الاتصال والأسئلة المتكررة رغم أنني مثل جميع زملائي أذاكر لتحقيق الهدف المنشود في الثانوية العامة".

وأضاف: لكن رغم أن الفترة الحالية هي ظروف استثنائية تدعونا إلى مراجعة النفس وتقبل الظروف الحالية فإنه هالني أن أقضي وقتاً في غرفة عمليات امتحانات المرحلة الثانوية كان وقتاً رائعاً، وأخرج بعد انتهاء اليوم لأجد مواقع التواصل والمواقع الإلكترونية تموج بالكلمات والعبارات وتعطي الإيحاء بأننا كنا في ساحة قتال! بل وتعطي الإيحاء بأن الامتحانات فاشلة والامتحان سيلغى" !!

وأضاف: "شرح الوزير الدكتور طارق شوقي حقيقة الأمر، وأوضح أن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ليست "بروفة" لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، لأن الحلول التقنية وطريقة نقل البيانات وتخزينها ونوعية الشبكات مختلفة قلبًا وقالبًا بين الاثنين، وأكد أن تأمين لجان الثانوية العامة يتم بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسات أمنية متعددة وحلول تقنية مختلفة تمامًا سوف نستخدمها فقط في الثانوية العامة ولا نستطيع الإفصاح عنها لأسباب واضحة، كما أوضح أن تصميم الحلول التقنية في الثانوية يتضمن ٣ مستويات للأمان لضمان وصول الامتحان لكل طالب في مصر، وأن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة (لحوالي ٦٥٠ ألف طالب) قرابة المليار جنيه مصري.

وقال رئيس اتحاد طلاب جنوب الجيزة : "تأملت فيما تفعله فينا وسائل الاتصال الحديثة وكيف نزال نصدق كل ما يكتب عليها بلا تروٍ أو تحقق.. حزنت كيف تتم صياغة نفس الأحداث بهذا الشكل كي تشتعل المواقع بالجدل وكي نضيع الوقت والجهد عما هو أهم وأجدى.. وتعجبت من الذي هدفه "الشير" و"اللايكات" على حساب نقل صورة موضوعية وحقيقية ومتكاملة.. والأغرب أن يتنافس الآخرون في إضافة شائعات ومعلومات مضللة غير عابئين بما لهذا من انعكاسات سلبية على الطلاب والدولة أو الوطن.

وأضاف: "رأيت كل هذا جيداً وتعجبت كيف لإنسان أن يكون مسؤولاً عن كل ذلك، ومع ذلك صامد ويدير ذلك بطريقة ممتازة ويوميًا يتعرض للانتقاد ولا يتلقي الشكر مهما فعل ويتم نشر شائعات عنه يوميًا.. أتمنى أن تستمر ثقة الدولة في هذا الشخص المتميز، إنه وزير التعليم الدكتور طارق شوقي".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة