جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


متحف شرم الشيخ يستقبل رئيس هيئة تنشيط السياحة | صور

مي سيد

السبت، 06 مارس 2021 - 09:39 م

استقبل متحف شرم الشيخ المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، وعدد من المدونيين، وكان في استقبالهم كل من ميريام إدوارد المشرف العام على المتحف، محمد حسنين مدير المتحف.

اقرأ أيضا: زيارات تعريفية بالآثار المصرية للمؤثرين العرب في الاحتفال بيوم السياحة العربي

وتم اصطحابهم في جولة إرشادية داخل صالات العرض المتحفي أبدوا من خلالها إعجابهم بفتارين العرض خاصة الجزء الخاص بالحياة البرية والعرض المؤقت للملك الذهبي "توت عنخ آمون"، كما قاموا بالتقاط الصور خلال ذلك.

وأوضح "طلعت" أن تلك الزيارة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بتحديث آليات الترويج والتسويق، وللتعرف على صرح عظيم جديد مثل متحف شرم الشيخ الذي تم افتتاحه في نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأكد "يوسف" على ضرورة تلك الجولة السياحية بمدينة شرم الشيخ وسانت کاترین للتعرف على أبرز المعالم والمقاصد السياحية والآثرية بسانت کاترين، حيث قامت الهيئة بإعداد برنامج سياحي تثقيفي مميز بهدف التوعية السياحية والآثرية، ونشر أكبر قدر ممكن من المعلومات للمجتمع المصري عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

تضمن البرنامج زيارة عدة أماكن؛ كان من أبرزها دير سانت كاترين وعدد من المعالم السياحية، مثل شجرة العليقة الملتهبة المقدسة، والوادي المقدس طوی، والمكتبة، ومنطقة العجل الذهبي، ومساكن الخديوي عباس حلمي، ومساكن العمال والجنود، بالإضافة إلى زيارة السوق المحلي للإطلاع على المنتجات اليدوية التراثية لأبناء المدينة والمنتجات الصحية الطبيعية التي تشتهر بها المنطقة وذلك للترويج لهذه الصناعات التقليدية ودعماً للمجتمع المحلي.

وقد أعرب المدونين عن مدى إعجابهم بمقتنيات متحف شرم الشيخ، وأثنوا على الربط بين منتجي السياحة الشاطئية والثقافية من خلال المتحف، كما حرصوا على توثيق زيارتهم من خلال التقاط العديد من الصور والفيديوهات ونشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بهم والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة