صورة من الحادث
صورة من الحادث


محامي بالنقض: حالة وحيدة تنقذ سائق مقطورة حادث الكريمات من المساءلة

عبدالعال نافع

السبت، 06 مارس 2021 - 09:49 م

أوضح عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض، أن سائق السيارة التي تسببت في وفاة وإصابة ما يقرب من عشرين شخصاً بطريق الكريمات إذا ثبت من خلال التقرير الفني والمعاينة أن سبب الحادث يرجع إلى انفجار إحدي إطارات السيارة، فإن ذلك يعد بمثابة حادث فجائي وقوة قاهرة تنتفي معها مسؤلية السائق عن إهماله وخطأه ورعونته.

اقرأ أيضا| العثور على جثة مسنة متحللة داخل شقتها في قنا

وأشار "عبدالسلام"، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الحادث الفجائي والقوة القاهرة هو الأمر الذي لا يمكن توقعه ويستحيل دفعه ويترتب عليه انقطاع علاقة السببية بينها وبين خطأ المتهم، ومن ثمَّ يمتنع مساءلة الفاعل.


الجدير بالذكر، كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغًا بانقلاب سيارة بطريق الكريمات ووجود متوفين ومصابين بدائرة مركز الصف.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وبالفحص تبين أنه أثناء سير إحدى سيارات النقل "مقطورة" قيادة (سائق – مقيم ببنى سويف) بالطريق المنوه عنه، انفجر الإطار الأمامى بالسيارة، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها وتخطيها الحاجز الخرسانى بمنتصف الطريق واصطدامها بالمواجهة بـ"ميكروباص" حال قدومه بالطريق المقابل من محافظة أسيوط، مما أسفر عن (وفاة 20 شخصاً وإصابة 3 أشخاص، وحدوث تلفيات بسيارة النقل وتهشم "الميكروباص").

وجرى نقل الجثامين والمصابين إلى عدد من المستشفيات، كما أمكن ضبط قائد سيارة النقل المذكور، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة دون قصد، تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة