صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مصرع 6 أشخاص بينهم نساء وأطفال في فيضانات غرب الجزائر.. فيديو

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 مارس 2021 - 11:08 م

لقى 6 أشخاص مصرعهم، اليوم السبت 6 مارس، من بينهم 3 نساء، وطفل واحد، نتيجة الفيضانات التي تعرض لها واد مكناسة بولاية الشلف غرب الجزائر.

وانتشلت الحماية المدنية فيالولاية جثث 4 أشخاص على إثر فيضان واد مكناسة، بعدتساقط الأمطار التي شهدتها ولاية الشلف.

يٌذكر أن فيضان وادي الشلف، والتقلبات الجوية التي تعرضت لها الولاية تسببت في إغلاق الطرق المؤدية لبلدة أولاد بن عبد القادر، كما ارتفع منسوب المياهفي الشوارع نتيجة تساقط كمية كبيرة من الأمطار.

وكانت الحكومة الجزائرية قد بحثت في اجتماعها الأربعاء الماضي، برئاسة عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء) مشروع قانون يتضمن سحب الجنسية من الجزائريين المقيمين في الخارج المتورطين في أعمال تلحق ضررا بمصالح الدولة.

وقال عمار بلحيمر، وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة الجزائرية - في تصريح اليوم الأربعاء عقب الاجتماع - إن "بلقاسم زغماتي وزير العدل قدم قراءة ثانية لمشروع تمهيدي حول قانون الجنسية ويتضمن استحداث نظام التجريد من الجنسية الجزائرية الأصلية أو المكتسبة".

وأوضح أن "هذا القانون سيطبق على الجزائري الذي يقيم خارج البلاد المتورط في أفعال تلحق عمدًا ضررًا جسيمًا بمصالح الدولة أو تمس بالوحدة الوطنية، والحال نفسه بالنسبة لمن يقوم بنشاط أو انخراط في الخارج في جماعة أو منظمة إرهابية أو تخريبية أو يقوم بتمويلها أو بالدعاية لصالحها، كما يتعلق الأمر بكل شخص تعامل مع دولة معادية للدولة الجزائرية".

وأكد بلحيمر أن كل هذه الإجراءات تستجيب لما تسمح به الاتفاقيات الدولية واستنفاذ إجراءات الطعن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة