صورة توضيحية
صورة توضيحية


4 فوائد مهمة للشجار بين الزوجين.. يقوي العلاقة بين الشريكين

ريم الزاهد

السبت، 06 مارس 2021 - 11:23 م

يعتقد البعض أن الخلافات الزوجية هي نهاية العلاقة بين الشريكين، ولكنهم لا يعلمون أن يتوقف هذا على مدى نجاحهم في التعامل مع هذه الخلافات، لأنها تقوي العلاقة الزوجية ولا تضعفها.

شاهد أيضا :«الظالم والمظلوم»..حكاية زوج وقع ضحية لزوجته

ذكر موقع Bustle أثبتت الدراسات أن العلاقات الخالية من الشجارات المتكررة، تكون أقل صحة من تلك العلاقات التي لا تحدث خلالها أي شجارات، ويقدم فوائد الشجار بين الأزواج وهي كالتالي:

1 - الشجار يسمح بشرح احتياجاتك ورغباتك لزوجك:

يسمح الشجار بين الزوجين بتوصيل كل منهما رسالة ضمنية حول رغباته واحتياجاته إلى الطرف الآخر، كما أن الشجار يتبعه الاعتذار، وعادة ما يولد الاعتذار القوي مشاعر الدفء والتواصل الجيد بين الزوجين.

2 – الشجار فرصة رائعة لتكون أكثر معرفة وفهما لزوجك:

كل شخص لديه حساسيات تجاه أشياء معينة، لأن كل شخص لديه ماضي، ولكنك لن تستطيعين معرفة هذا الماضي أو الأمور التي تسبب حساسيات لدى زوجكِ، دون أن تتشاجرا معاً.

ويعد الشجار فرصة رائعة للكشف عن نفسك بشكل كامل والسماح لشريكك بفعل الشيء نفسه، مما يتيح لكما معرفة بعضكما البعض بشكل أعمق.

3 - الشجار يساعد على اكتشاف المشاكل الحقيقية:

على الرغم من أنه قد يكون من الأسهل عدم المجادلة وتجاهل أي مشكلة تحدث بين الزوجين، إلا أن الشجار يساعد علاقتكما على النضوج بشكل أكبر، كما يساعدكما على التعرف على المشاكل الحقيقية التي تسبب ببينكما الشجار المتكرر، ومحاولة إيجاد حل لهذه المشاكل تجنباً لتكرارها.

4 - يمكن للجدال أن ينقذ العلاقة الزوجية بدلاً من تدميرها:

عندما تنزعجين من زوجك، وتظلين صامتة دون رغبة في التعامل معه، سيعرف بالتأكيد أن شيئًا ما يحدث لأنك لست على طبيعتك المعتادة، وفي حال استمر صمتك وعدم رغبتك في التعامل معه، قد تتدمر العلاقة بينكما، لذلك فالشجار هو الحل الأمثل في مثل هذه الحالات، لإنقاذ العلاقة الزوجية بدلاً من تدميرها بالصمت.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة