صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين: تعاون مع السودان في تطوير صناعة اللحوم

عبير حمدي

الأحد، 07 مارس 2021 - 01:45 ص

 

يشهد التعاون بين مصر والسودان طفرة غير مسبوقة في العديد من المجالات،خاصة التبادل التجاري والإنتاج الصناعي، وتبادل خبرات التقنية.

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التعاون بين مصر والسودان يشمل التبادل التجاري بين البلدين فى سلع استراتيجية مثل السكر، والمحاصيل الزيتية، وتطوير صناعة اللحوم.

 وأشار وزير التموين إلى أن التعاون المصري السودانى فى مجال اللحوم مستمر منذ 6 أعوام، بناء على اتفاق موقع بين القابضة للصناعات الغذائية وشركة اتجاهات السودانية لتوريد 2000 طن شهرياً من اللحوم السودانية لتباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ85 جنيه للكيلو الواحد طازجة.

وفى مجال تصنيع اللحوم من المتوقع أن يشهد تطوراً كبيراً بعد الاتفاق على إنشاء مصنعين أحدهما بجنوب الوادي والآخر بالقاهرة لتصنيع اللحوم.

ويتضمن الاتفاق الذي تم بين القابضة للصناعات الغذائية، وشركة اتجاهات السودانية، ضخ مصنعات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، مع تخصيص منافذ لبيع اللحوم بعلامه تجارية جديدة يطلق عليها JUST MEAT، مما سيسهم في زيادة المعروض من اللحوم بالأسواق المصرية ..

كان وزير التموين قد قام بزيارة إلى السودان منتصف ديسمبر الماضى، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الجانب السوداني لعمل أول مجمع لصناعة الخبز.

وتم دعم الجانب السوداني لعمل أول مجمع لصناعة الخبز، بطاقة إنتاجية مليون ونصف رغيف خبز يومياً، عبر 10 خطوط إنتاج آلية، بالإضافة إلى تدريب الأشقاء في السودان على تشغيل المجمع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة