صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«كوم أبو خلاد» أول قرية تتسلم أرض مشروع الصرف الصحى ببنى سويف

بوابة أخبار اليوم الأحد، 07 مارس 2021 - 02:01 ص

كتب - عابر الجارحى

يجري مسؤولو مركزى ناصر وببا ببنى سويف، بجولات مكوكية بين القرى عبر مجموعات وفرق عمل لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"، حيث يقومون بحصر المشاكل على أرض الواقع ويسجلونها على الفور. 

 وخلال الزيارة التقى نائب المحافظ بعدد من الأهالي والمواطنين بالقرى للتعريف بالمبادرة وزيادة مستوى الوعي بالجهود التي تبذلها الدولة  واستطلاع آراء واقتراحات الأهالي في المشروعات التي سيتم تنفيذها  ضمن المبادرة التي تعتبر أكبر مشروع قومي تقوم به الدولة، والذي تحشد له المحافظة كافة الاستعدادات لتنفيذها بالقرى المستهدفة والبالغ عددها 65 قرية.

اقرأ أيضا| 127 ألف و238 طلب تصالح في مخالفات البناء ببني سويف


وتختص مجموعات العمل ببذل جهود تنموية بالقرى، من خلال العمل على دراسة إمكانات وميزات كل قرية التنافسية، لتكون التنمية شاملة كافة جوانب حياة المواطن،خاصة في الجوانب المجتمعية كرفع الوعي،محو الأمية، وتشجيع الحرف اليدوية وغيرها من الجهود التي تعظم من عوائد خطة الدولة للنهوض بالمستوى المعيشي للمواطن القروي.


وفى قرية اشمنت بمركز ناصر طالب المواطنون بمشروع الصرف الصحى خاصة أن قرية أشمنت من أكبر قرى المحافظة، إلا أنها تعانى من مشكلة المياه الجوفية منذ سنوات ولم يسمع لهم أحد، كما يطالبون بإنشاء مدارس خاصة بعد إرتفاع الكثافة داخل الفصول.


وفى قرية كوم أبوخلاد، بدأ العمل على قدم وساق، حيث تم استلام الموقع الخاص بمحطة رفع الصرف الصحى بقرية كوم ابو خلاد بحضور كلا من المهندس هشام شعبان فرغلى من الشركة القومية لمياة الشرب والصرف الصحى، و المهندس احمد عبد الرحمن من الجهاز التنفيذى للمشروعات، و المهندس محمد امجد عبد الرحيم من ديوان عام المحافظة، والمهندس محمد على من الشركة المصرية لمصنع الطائرات، و المهندس احمد محمد سيد من الشركة المنفذة للمشروع، بحضور رئيس الوحدة المحلية المحاسب محمد مختار، وعمدة القرية العمدة سامى.


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة