صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أسباب الإصابة بالصداع النصفي وطرق علاجه

حنان الصاوي

الأحد، 07 مارس 2021 - 02:07 ص

يعتبر الصداع النصفي العوامل المسببة للاضطرابات العصبية، وهو يحدث فى نصف الرأس والوجه ويكون مؤلم للغاية وتعتبر أكثر أسباب الإصابة به شيوعًا هي: 

اقرأ أيضا |جهاز كهربائي يرفع فاتورة الكهرباء للضعف

التغيرات في درجة الحرارة - ممارسة الرياضة - التعب والإجهاد أو الاسترخاء بعد التعب - تحريك الرأس بطريقة معينة أو الضغط على الرقبة - الأضواء الساطعة - الضغط العصبي - التغيرات في أنماط النوم.

وهناك عوامل تساعد على تقليل فرص الإصابة به

1- تجنب مضغ العلكة

لان المضغ المفرط للعلكة يسبب الصداع المزمن عند الأطفال والبالغين.

2- الحفاظ على وزن صحي

تشير أبحاث أخيرة أجريت على 193,200 شخص أن الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة يملكون احتمالية أكبر للإصابة بصداع نصفي بمقدار19% مقارنة بنظرائهم الذين يحافظون على وزن صحي يتبع المستويات الصحية المتناسبة مع الطول.

3 - تناول المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين ب2 وفيتامين د

يعاني العديد من المصابين بالصداع النصفي من انخفاض مستوى فيتامين د وفيتامين ب2 ”رايبوفلافين“ ومساعد الإنزيم Q10. ويشير استعراض لـ11 دراسة ، 7 منها كانت على بالغين والـ 4 الأخر على أطفال، أن تناول مكملات فيتامين ب2 ”رايبوفلافين“ الغذائية يساعد في تقليل تكرار مرات حدوث الصداع النصفي عند البالغين وكذلك مدته دون وجود آثار جانبية .

4-البعد عن أطعمة تزيد للصداع النصفي

الأطعمة هى التوابل والمواد المضافة للأغذية والحليب ومنتجات الألبان والشوكولاتة والمأكولات البحرية والقهوة والثوم والفواكه الحمضية والأطعمة المقلية والمكسرات والبذور

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة