سيدات كرتونية
سيدات كرتونية


سيدات كرتونية خارقة.. «سوبر جيرل» و«كات ومان» أشهرهم

هدى النجار

الأحد، 07 مارس 2021 - 02:35 ص

"سوبر ومان" و"كات ومان" وغيرها الكثير من الشخصيات الكرتونية النسائية التي اشتهرت بها القصص الخيالية، حيث ظهرت خلالها تلك الشخصيات النسائية بقوات خارقة جعلتها تقود العقل البشري وتحمي الحب والسلام وتساعد المحتاجين.

وفي السطور التالية، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، نستعرض عدد من الشخصيات لكرتونية النسائية الخارقة، ومنها :

 

1.      المرأة القطة "كات ومان":

 كانت فتاة كادت أن تفقد حياتها من قبل أحد المجرمين، فقامت قطة فرعونية بإعطائها إحدى أرواحها، فتحولت إلى "كات ومان"، وتعهدت على نفسها أن تنتقم من الأشرار.

2.      المرأة المعجزة "وندر ومان":

كانت أميرة محاربة من الأمازونيات، وأستهرت بسوارين غير قابلين للتلف، وتسعى للحب والسلام والعدالة والقضاء على الأشرار.

3.      المرأة الخارقة "سوبر ومان":

"لويس لين"  وهو اسمها الحقيقي، واستطاعت "سوبر ومان" من الحصول على الشفرة الوراثية لـ "سوبر مان"، والتي ساعدتها على التحول إلى المرأة الخارقة.

4- "سوبر جيرل":

وهي ابنة عم سوبر مان، من كوكب "كريبتون"، وقد وصلت الى كوكب الارض بعد وصول "سوبر مان" بـ10 سنوات، وتسعى  ايضا لنشر الحب والسلام والعدالة والقضاء على الأشرار.

5-"ستورم" :

تتميز بقدرتها على التحكم في الطقس والرعد والبرق والعواصف، وهي من الشخصيات الاساسية والمحورية في منظمة "اكس مان".

 

6- "ستار جيرل" :

هي انسانة قام جسمها بغحتواء قوة فضائية، تمكنت تلك القوة من إعطاءها قوة خارقة جعلتها تقوم بحماية المجرات في جميع الأزمنة.

 

ويوم العالمي للمرأة، خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساوا في جميع أنحاء العالم.

 

وتشهد بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا حصول النساء على إجازة في هذا اليوم؛ حيث تتزامن ذكراه مع عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 

ولعل في الاحتفال بيوم المرأة العالمي يتم إطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً، بينما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

 

رسميا لم يتم اعتماد يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة إلا بعد سنوات طويلة من اجتماع باريس 1945، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

 
 
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة