المجمع الطبي بالإسماعيلية المجمع الطبي بالإسماعيلية

تشغيل وحدة أطفال الأنابيب و الحقن المجهري بالمجمع الطبي بالإسماعيلية

محمد عبادي الأحد، 07 مارس 2021 - 04:18 ص

أعلن الدكتور علي حطب، وكيل صحة الإسماعيلية إعادة تشغيل وحدة أطفال الأنابيب والحقن المجهري في ثوبه الجديد بمجمع الإسماعيلية الطبي بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي وانضمامه لمنظومة التأمين الصحي الشامل.


وأشار حطب إلى استكمال مسيرة التطوير للمنظومة الطبية وتطبيق التأمين الصحي الشامل، تحت إشراف الدكتور أسامة فاروق رئيس القسم ووحدة الحقن المجهري ونخبة من رواد المجال لخدمة الأهالي في الإسماعيلية والمحافظات المجاورة.

اقرأ أيضا| «بشرة خير».. غلق عزل مستشفى «كهرباء الإسماعيلية» بعد تراجع الحالات


أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية أداة الدولة لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل نجاح أول جراحة قلب مفتوح لتغيير 3 شرايين بالقلب فى عملية استغرقت 8 ساعات لمريض يبلغ 57 عامًا.


أشارت هيئة الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل إلى أن المريض كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوي السكر بالدم لنسب عالية مع آلالم متكررة بالصدر ذبحات صدرية متكررة، فتم حجزه وأجريت له الفحوصات الطبية اللازمة التي أوضحت ضيقا بالشريان التاجي الرئيسي وإنسداد تام بالشريان التاجي الأمامي الأيسر وضيقا بالشريان التاجي الأيمن وعليه تم تحضير المريض لإجراء جراحة قلب مفتوح لزرع 3 شرايين في القلب وحالة المريض حاليًا مستقرة، ويتلقي رعاية فائقة بعناية جراحات القلب.


وتابعت الهيئة أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد توفر الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمنتفعين داخل نطاق المحافظة دون الحاجة للسفر إلى الداخل أو الخارج للعلاج على أعلى مستوى من الجودة والتميز ، ووفق أحدث المعايير والبروتوكولات العلاجية الدولية.
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة