مصطفي طنطاوي مصطفي طنطاوي

طنطاوي: قوة العلاقات المصرية المغربية تؤسس لمستقبل أفضل للكرة الإفريقية

إبراهيم مدكور الأحد، 07 مارس 2021 - 07:56 ص

قال مصطفى طنطاوي، خبير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إن هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف"، نال إشادة من السويسري جياني إنفانتيو رئيس "فيفا"، بعد مذكرة التفاهم التي تم إعدادها لحسم انتخابات الاتحاد الإفريقي، المقرر لها 12 مارس المقبل بالسنغال. 

وقال طنطاوي، في تصريحات تلفزيونية: "تم إعداد مذكرة اتفاق بين الأربعة مرشحين لرئاسة كاف، واتفقوا على تولي موتسيبي رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال المرحلة المقبلة".

وحسم المرشح الجنوب إفريقي رئاسة كاف بالتزكية، قبل عقد الانتخابات، عقب انسحاب الثلاثي السنغالي أجوستين سانجور والموريتاني أحمد ولد يحيي والإيفواري جاك أنوما. 

وأضاف: "هاني أبو ريدة وفوزي لقجع صاحبا الفضل في مذكرة الاتفاق، لذلك أشاد إنفانتينو بالثنائي، بعد نجاحهما في إعداد تلك المذكرة، مؤكدًا أن قوة العلاقات المصرية المغربية ستؤسس لمستقبل أفضل للكرة الإفريقية".

وحول مصير أبو ريدة، في انتخابات فيفا، علق طنطاوي قائلاً: "اقترب أبو ريدة كثيرًا من الحفاظ على مقعده في الاتحاد الدولي، ليؤكد قوة مصر الناعمة في عالم كرة القدم".

وأتم خبير إعلام "كاف"، حديثه حول الشائعات المنتشرة حول نقل مقر الاتحاد الإفريقي من مصر قائلاً: "دار حديث بيني وبين موتسيبي وأكد خلاله أن لا صحة لتلك الأنباء وأن مقر كاف سيبقى في مصر ولن يتم نقله".

اقرأ أيضا| الرأسمالية تحكم انتخابات الكاف!

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة