السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز
السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز


المملكة المتحدة تنضم لحملة «كِمامة» لدعم المرأة بالصعيد 

وردة الحسيني

الأحد، 07 مارس 2021 - 12:32 م

انضمت المملكة المتحدة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أعمال حملة «كمامة»، وتدعم  هذه الحملة النساء في صعيد مصر وذلك للحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية السلبية التي تترتب على «كوفيد-19».

وقال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز بهذه المناسبة: "نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة، التي حققت بالفعل نجاحاً حقيقياً في مساعدة المجتمعات الضعيفة على حماية نفسها من كوفيد-19". 

وتابع: "من خلال دعم هذه الحملة، نوفر أيضاً بشكل مباشر العمالة والتمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، وهي أولوية قصوى بالنسبة للمملكة المتحدة، وهذا جزء من شراكتنا الأوسع مع مصر ودول أخرى حول العالم لضمان التعافي من كوفيد- 19، سواء من خلال إمدادات معدات الوقاية الشخصية أو التدريب الطبي أو الحصول على اللقاح".

وأوضحت  رندة أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، أهمية حملة «كمامة» في خلق بيئة للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات الأكثر ضعفاً في صعيد مصر، وسلطت الضوء على أن «الأفقر هم الأقل قدرة على مواجهة آثار الوباء». 

تعد حملة «كمامة» جزءًا من حملة «التضامن ضد كوفيد- 19» الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تهدف إلى إشراك المجتمعات في دعم الحلول المحلية لهذه الأزمة العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة