بابلو
بابلو


"غابة بابلو" كل التماثيل هاتتكسر

أخبار النجوم

الأحد، 07 مارس 2021 - 12:33 م

بقلم/ محمد القليوبي

«غابة»، عنوان يلائم أغنية العودة لواحد من أهم مغني الراب المصري فى الأونة الأخيرة، بعد إعتزاله لما يقارب العام، وفيديو كليب بطله مروان بابلو يحطم الأرقام القياسية فى أيام معدودات، وكلمات تحمل الكثير من المعاني، بحث فى تفاصيلها الجمهور المتابع لمشهد الراب ربما تجيبهم عن أسباب إختفاءه وصراعاته السابقة، وفى هذا الموضوع نظرة تحليلية لما أتى به كليب «غابة»، ومستقبل بابلو فى الفترة المقبلة !

«السلام عليكم اظهر يا مختفي.. الصورة مش واضحة بس مش هتفرق.. فاكرينها بالحظ جت عشان ببتسم.. كل التماثيل هتتكسر.. مش بمثل أنا مش ببتذل.. أصارحك فى وشك أنا مش حتكسف.. الشياطين عمالة تزن فى ودني».. بكلمات بسيطة ومباشرة يعود مروان بابلو لمشهد الراب المصري بأغنية «غابة»، وبصورة تليق بعلامات الاستفهام التي لاحقته منذ إعلانه الإعتزال و«التوبة إلى الله» - على حد قوله - فى فبراير الماضي، وبالعودة للفترة التي سبقت طرح الكليب بشهر واحد ظهرت تسريبات عديدة لكواليس التصوير التي استبشر بها الجمهور المشتاق لعدوله عن فكرة الإعتزال، والغريب أن فريق العمل كان كتوماً حول تفاصيل الأغنية أو الإعلان عن حقيقة تصوير الكليب خلال تلك الفترة، أم فى فترة ما قبل الإختفاء.
«الباترون» هي الشركة المنتجة لكليب «غابة»، ويعود الفضل لها فى تلك العودة المنتظرة لمروان بابلو، خاصة أنها أيضاً التي ستعود بمغني الراب المعتزل أيضاً، ليجي سي، أما الإخراج لسليم الصادق، وعلى الرغم من النجاح الباهر للأغنية، فقد تميزت مشاهد الكليب بالبساطة، والتعبير من خلال مشاهد لشوارع القاهرة، أيضاً لكوبري محور صفط اللبن، ويبدو أن هناك تأثيرات كثيرة من مشاهد فيلم «أرض الخوف» التي ظهرت بنفس الزوايا فى «غابة»، و مشهد آخر وهو اللافتة الإعلانية الفارغة، والمعلق عليها أربعة أشخاص فى وضعية الإعدام، وفسرها البعض أن بابلو يلعن عن تحديه، و قضاءه على نجاح نجوم الإعلانات من زملائه فى المجال أمثال ويجز، ومروان موسى، وغيرهم، وعلى أي حال فهذه العودة لبابلو ستكون أكثر إحترافية، وتنسيقا عن السابق، خاصة بعد حالة الإزدهار التي يعيشها مشهد الراب المصري.
منذ أيام تم عرض الكليب على موقع «يوتيوب»، وذلك بعد أن عادت حسابات مروان بابلو للنشاط من جديد، لكنها فقدت بضعة ملايين من المشاهدات بعد حذف بعضها خلال الأشهر الماضية، والاكتفاء بالبعض الآخر، وكما كان متوقع يحقق الكليب نسبة مشاهدات مرتفعة فى لحظات عرضه الأولى، وتصبح عودة بابلو «تريند» وسائل التواصل الإجتماعي بنفس تأثير أيام إعتزاله الأولى، والغريب هذه المرة أن أغنية «غابة» هي من إعداد وتلحين وتوزيع بابلو فقط، على غير العادة التي كان يشارك فيها بعض موسيقى الراب أمثال «مولوتف» الذي علق على صفحته الخاصة قائلاً بعد عرض الكليب: «التاريخ بيتكتب»، ولهذا قصة أخرى سنتناولها لاحقاً.
اليوم الأول.. يندفع الملايين إلى موقع «يوتيوب»، وتطبيقات الموسيقى مثل «سبوتيفاي» و«ديزير»، وتبدأ الأرقام القياسية فى التحقق بعد أن شاهد 3 مليون شخص الأغنية على موقع «يوتيوب» خلال النصف الأول من اليوم، وهو رقم لم يحدث فى تاريخ الراب المصري، وبعدها إنهالت التهاني بعودة بابلو من قبل الجمهور، وأيضاً نجوم الراب على صفحاتهم الخاصة، وكان أهمهم ويجز الذي كتب على موقع «تويتر» : «مكنتش حاسس إن مكانها على الإنترنت.. لكن مبروك لمروان بابلو العودة.. والإضافة.. وبالتوفيق فى كل اللي جاي»، واكتفى بابلو بإعادة نشر تهنئة ويجز صديقه السكندري القديم بلا تعليق.
اليوم الثاني لم يختلف عن سابقه، فقد استمرت أغنية «غابة» فى صعود سلم تحطيم الأرقام القياسية، وأصبح الكليب التريند رقم 1 فى مصر، وعدد من البلدان العربية مثل الأردن والسعودية، وأيضاً التريند رقم13 عالمياً على موقع «يوتيوب»، وتعليق آخر من واحد من أقدم أبطال مشهد الراب المصري، وهو شاهين، الذي غرد قائلاً:»مروان بابلو هو أكثر فناني الراب نضجاً فى مصر»، ولم يكن شاهين وحده من رحب بتلك العودة، بل أبيوسف أيضاً الذي قال: «أرفع الشاشة لأكتر عودة منتظرة فى تاريخ مزيكا الأندرجراوند المصرية»، وأعاد بابلو ترحيبه الخاص معلقاً: «شكراً للملك الحقيقي»، وتبعه مروان موسى الذي نشر «ستوري» بمقطع من الكليب على موقع «إنستجرام»، وآخرون أمثال باتيستوتا وراشد وغيرهم.
اليوم الثالث تخطت مشاهدات الكليب أكثر من 6 مليون مشاهدة على «يوتيوب»، ويعلن تطبيق «ديزير» الموسيقي العالمي، أن أغنية «غابة» تحل فى المرتبة الثانية كأكثر الأغاني استماعا حول العالم، ويصبح بابلو أول مغني راب مصري يحل فى المرتبة العاشرة كتريند على مستوى العالم فى موقع «يوتيوب»، ولازالت تلك الأرقام تأخذ فى التزايد حتى وقت كتابة هذا التقرير، بينما تحدث رابر أخر و هو «رومل»، الذي قال عن أغنية غابة: «الراب المصري كسب كتير بوجود مروان بابلو، ميزة مروان بابلو أنه مؤمن جدا، ومبيسيبش تراك إلا لما يقولك ( الحمد لله)»، و أضاف : « حتى الكلام اللي بيكتبه على الرغم انه أسهل ما يكون .. لكن الحقيقة إن الراجل بيعمل السهل اللي صعب انك تعمله .. أما بخصوص المزيكا فانت معاه مش هتشعر بأي ملل لان فى نقلات كتير سلسلة جدا و تغييرات فى الآلات، و فى البيت بشكل عام».
مولوتوف، الموسيقي الذي شارك بابلو فى كثير من أغانيه الشهيرة، وكليباته أيضاً، لم يعد ضمن فريق العمل،وثارت الأقاويل مؤخراً أن هناك خلاف بينهما لا يعلم أحد تفاصيله، لكن كلمات الأغنية، ومشهد من الكليب تظهر فيه نفس السيارة السوداء التي كان يقودها بابلو ومولوتف فى كليب «فري» منذ عام، وفي مشهد درامي ينظر بابلو لقميص ملقى على الأرض بحزن يشبه قميص مولوتوف أيضاً، وهو ما أكد شائعات ذلك الخلاف، وأن هناك رسالة خلف هذا المشهد، وهي أن بابلو أصبح وحيداً وبعيداً عن صديقه القديم.
جدل أخر أثير بعد عرض كليب غابة، و هو ظهور مقاطع لكواليس لفيديو كليب أخر خاص ببابلو، و كان لأغنية «أوزوريس» التي لم يكتمل تصويرها، وكانت آخر ما قدمه قبل الإعتزال، واتجهت التكهنات إلى إطلاق الكليب فى الفترة القادمة لكن المخرج أحمد رفعت «ريكو» نفى هذا تماماً قائلاً : «بخصوص الصور الي بدأت تطلع عن فيديو مروان بابلو، ده كان حاجة قديمة جدا، ومكملتش، ومش هتنزل لأسباب كثيرة .. أنا كنت حاطط صور على الويبسايت الخاص بشغلي، وشخص ما لقاه – غالبا بسبب نجاح فيديو بابلو الجديد- ونشر الصور بدون إذني وانا ماليش علاقة بالموضوع ومش عايز أي سوء تفاهم بسبب الموضوع ده، وأنا طلبت من الشركة اللي بتدير الويبسايت مسح الصور»، و لهذا لن يظهر كليب أوزوريس حتى اللحظة للعلن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة