محطة كهرباء الوليدية
محطة كهرباء الوليدية


الإنتهاء من محطة كهرباء الوليدية بأسيوط منتصف العام الجاري 

حنان الصاوي

الأحد، 07 مارس 2021 - 12:53 م

 

تعد محطة كهرباء الوليدية بأسيوط، خطوة كبيرة في طريق تطوير قطاع الكهرباء، وتستهدف توفير الطاقة ليس بأسيوط فقط أو الصعيد ولكن بكافة أنحاء الجمهورية وتم العمل على الاشتراطات البيئية بشكل دقيق للغاية، حيث تتأثر البيئة بغازات العادم التي تخرج من الغلاية، وتم مراعاة ذلك باستخدام حوارق في الغلاية تقلل من نسب الانبعاثات مثل ثاني أكسيد الكربون أو أكاسيد النيتروجين.

وتقع المحطة في الجهة الغربية من نهر النيل على بعد حوالي ثلاثة كيلو مترات جنوب قناطر أسيوط بجوار محطة توليد كهرباء الوليدية، وتعد خطوة كبيرة في طريق تطوير قطاع الكهرباء، وتستهدف توفير الطاقة ليس بأسيوط فقط أو الصعيد ولكن جميع  أنحاء الجمهورية.

وتتعدى التكلفة الإجمالية للمحطة ثمانية مليارات جنيه وبدء التشغيل التجاري للوحدة وتسجيلها على الشبكة الموحدة للكهرباء منتصف  عام 2021.

ومن أهم مكونات المحطة الغلايات، المحولات والتوربينات والمكثف وطلمبات رفع الضغط وطلمبات النيل وحاليا المحطة من نوع سوبر كريتكال وهو نوع حديث من المحطات تتميز بقلة استهلاك الوقود الذي يؤدى لارتفاع كفاءتها مقارنة بالمحطات الأخرى.

المحطة بها أعلى مستوى الأمان حيث يتم التحكم في الانبعاث الناتج عن المحطة حتى لا يكون هناك أي تلوث للبيئة من خلال وحدت قياس الانبعاث الموجود بها، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 480 مليون دولار ويساهم في تمويل المشروع هيئات عربية وبالنسبة للجدول الزمني للمشروع، فالمشروع حاليا في المراحل الأخيرة حيث انتهى منه حوالي 90% وبدأت مراحل الاختبارات ومتوقع دخول المشروع على الشبكة منتصف عام 2021  .

اقرأ أيضا|فيديو| الكهرباء: تشغيل محطة الوليدية مايو المقبل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة