أرشيفية أرشيفية

أميتاب باتشان: مين هو عادل إمام؟

بوابة أخبار اليوم الأحد، 07 مارس 2021 - 12:54 م

كتبت: نسمة علاء


أميتاب باتشان أيقونة بوليوود الذي قدم السينما الهندية بشكل جديد من خلال أفلامه، ومشوار فني امتد لأكثر من 40 عاما قدم فيها أكثر من 150 فيلما، ونال حب ملايين العرب والمصريين لكنه صدم الجميع حين تحدث عن الزعيم عادل إمام.

اقرأ أيضا.. أميتاب باتشان يعلن التبرع بأعضاء جسده بعد وفاته

لعل أشهر أفلام أميتاب باتشان: (الهنود السبعة، جانجيل)، إضافة إلى فيلمه المغامر الأخير، والذي صور معظم مشاهده في منطقة الأهرام بمصر عام 1980.

ومن هنا نظمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عام 1986 أسبوعا لأفلام النجم الهندي أميتاب بتشان، الذي يعد من أعظم الممثلين في الهند، بحسب ما نشرته جريدة المساء في سبتمبر 1986.

وفي أحد زياراته لمصر أعرب عن سعادته للاستقبال الحافل من الشعب المصري الذي لم يره من قبل وكان لا يتوقع هذا الانتشار بين الجماهير المصرية.

وقال إنه لا يعرف شيئا عن السينما المصرية، وعندما أكد له أحد الصحفيين أنه يشبه الفنان عادل إمام فرد بجواب صادم: من هو عادل إمام؟!، ثم مضى في كلماته بالتأكيد على أنه لا يعرف سوى عمر الشريف فقط لتواجده في السينما العالمية، ولكنه يتمنى رؤية عادل إمام حيث يبدو من اهتمام الجماهير أنه نجم مصر الأول.

حديث الفنان الهندي والعالمي آنذاك امتد للتأكيد على عدم رغبته في ممارسة العمل السياسي، موضحا أنه استقال من عضوية البرلمان بعد عامين فقط من انتخابه لأنه لا يريد أن يكون مثل الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان.

وعن هواياته، قال إن والده شاعر كبير في الهند ولكن والدته تعتبره مجنونا ولذلك قالت له: "لا نريد مجنونا آخر في العائلة ولم تشجعه على كتابة الشعر".

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة