الجيش السوداني يحبط تهريب أسلحة لإثيوبيا
الجيش السوداني يحبط تهريب أسلحة لإثيوبيا


الجيش السوداني يحبط تهريب أسلحة للمليشيات الإثيوبية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 مارس 2021 - 02:07 م

 

قامت المخابرات السودانية اليوم الأحد 7 مارس، بضبط بنادق آلية وقنابل يدوية وذخائر مهربة كانت في طريقها إلى المليشيات الإثيوبية عبر حدود ولاية القضارف مع إثيوبيا، حسبما أفادت مصادر لموقع "سودان تربيون".

ووضعت الفقرة الثانية مشاه بمدينة القضارف يدها على الأسلحة والمتفجرات إثر معلومات ومتابعة لحركة المليشيات الإثيوبية المسلحة وعصابات الشفتة التي نشطت في الآونة الأخيرة في قطع الطريق أمام الرعاة والمزارعين.

وقالت المخابرات السودانية أن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التي تستخدمها المليشيات والعصابات الإثيوبية في عمليات النهب وقطع الطرق بالمحليات الحدودية.

اقرأ أيضاً: السودان ترحب بتأييد مصر للوساطة الرباعية لحل أزمة سد النهضة 

ويسود حالة من التوتر منذ نوفمبر الماضي على الحدود السودانية الإثيوبية بعد استرداد الجيش السوداني لأراضي الفشقة الزراعية من مزارعين ومليشيات إثيوبية كانت تستغلها منذ 26 سنة مضت.

وأكد قائد الفرقة الثانية مشاة بالقضارف اللواء ركن حيدر علي الطريفي، أن هذه العملية لم تكن بالصدفة، بل تم الترتيب لها وفق رؤية عسكرية في إطار خطة الجيش ولجنة الأمن لمراقبة الحدود التي تمتد مسافة 264 كلم بعد الأحداث الأخيرة من عمليات السلب والنهب وترويع المزارعين.

وشملت المضبوطات 38 بندقية كلاشينكوف و53 خزنة كلاشينكوف و24 مسدس تركي و40 قنبلة قرنيت، إلى جانب 3990 ذخيرة مدفع قرنوف و18243 ذخيرة كلاشينكوف.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة