ابراهيم العربي
ابراهيم العربي


«معًا من أجل مصلحة المستهلك».. حملة تخفيضات استعدادًا لشهر رمضان

وائل المزيكي

الأحد، 07 مارس 2021 - 03:19 م

 

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، عن انتهاء الاستعدادت بكافة أسواق الجمهورية على كافة المحاور الجغرافية لإقامة معارض "أهلا رمضان" والتي ستنطلق هذا العام تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك" لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر أن يتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة الى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار، بالإضافة إلى الخصومات الممنوحة منهم، وذلك بالشراكة بين القطاع الخاص والذي يمثله الاتحاد العام للغرف التجارية والقطاع العام ممثلا في وزارات التموين والتجارة الداخلية التجارة والصناعة التضامن التنمية المحلية، الشباب والرياضة والمحافظات وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا| «اشتروا شبكة دلوقتي قبل زيادة الأسعار».. شعبة الذهب توجه رسالة للمواطنين

 تأتي تلك المبادرة كاستجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لضمان توافر أفضل السلع بأسعار منافسة فى كافة أنحاء مصر وتحقيق استقرار الأسواق قبل بدء الشهر الكريم وما يتواكب معه في ارتفاع من حجم الطلب.

وأشار في بيان صدر اليوم، إلى أن المركز الرئيسي للمعرض سيقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات وذلك بالتواكب مع معارض أهلا رمضان التى تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات.

وقال الدكتور علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين لديها احتياطي استراتيجي ضخم من ‏السلع الأساسية يكفي لشهور قادمة، ومن المقرر أن يتم توفير أكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية حيث يجرى تنظيم 118 منفذ من حلايب إلى السلوم ومن أسوان إلى العريش، بخلاف المعارض الرئيسية، موضحا أنه سيشارك في المبادرة اكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن واسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.

 

ومن جانبها قالت د. نيفين جامع وزريرة التجارة و الصناعة إن المبادرة ستتضمن معرض كبير بالقاهرة بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات واخرين بالجيزة والاسكندرية وبورسعيد  والاسماعلية يتضمنوا السلع الاساسية وغيرها من السلع الغذائية وستستمر لمدة عشرة ايام وحتى حلول شهر رمضان وذلك بالتواكب مع منافذ بيع جماعى بالمحافظات تنظمها الغرف التجارية.

وأشارت نيفين جامع إلى أن مجلس الوزراء قد قرر تقديم خصم 50% على تكلفة مركز المؤتمرات وان الغرف التجارية تدعم المبادرة باكثر من 10 مليون جنيه ليتمكن المصنعين من تقديم اكبر قدر من الخصومات اثناء المبادرة.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه تم التنسيق مع المحافظين والغرف التجارية لتحديد أماكن متميزة ومع الموردين ‏لتحديد السلع والاسعار المخفضة، وأن العارضين سينضم إليهم القوات المسلحة ممثلة فى جهاز الخدمة الوطنية، ووزارة الداخلية ممثلة فى مشروع أمان، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة بالشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وكبار المصنعين والمستوردين والمنتجين ‏المصرين، والذين سيلتزموا بتوفير الكميات بالأسعار المخفضة التى ‏يتفق عليها.


من جانبه أكد إبراهيم العربى، أن السلاسل التجارية ستستمر فى مبادرة خفض هامش الربح على مجموعة من السلع الاساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الاسعار، وذلك بالاضافة الى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة اثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن اولا".

وأضاف العربى أنه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة ربوع مصر بأسعار أقل من أسعار السوق حتى تتمكن كافة الأسر المصرية أن تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.

وأشار العربى أن المخزون الاستراتيجى سواء بالمخازن او بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة القادمة بتجاوز الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي علي كميات كبيرة من السلع الغذائية يوميا.

وأكد العربى ان الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام السادس على التوالى حتى يتمكن أبناء مصر الاوفياء  من تجار وصناع ومؤدى الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلى فى إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصرى.

وأوضح ان المبادرة يصاحبها حملة إعلامية للوصول إلى كافة المواطنين وتأكيد دور ‏الدولة وشراكة الحكومة والقطاع الخاص فى دعم المواطن البسيط.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة