النائب سيد نصر النائب سيد نصر

النائب سيد نصر: زيارة الرئيس للسودان تتويج للتلاحم الفريد بين البلدين

محمد حمدي الأحد، 07 مارس 2021 - 04:34 م

أشاد النائب سيد نصر عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة وأمين عام العمال والفلاحين بحزب مستقبل وطن،  بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان أمس، واصفاً إياها بالتاريخية والتي تعكس حرص الرئيس السيسي على تأكيد الترابط والتكامل بين البلدين والشعبين .

وأضاف أن الزيارة تعزز من الموقف الموحد للبلدين إزاء القضايا المحلة على صعيد المنطقة والعالم .. وتتوج حالة التلاحم الفريدة بين مصر والسودان وتطابق وجهات النظر، لاسيما أنها يتبعها زيارة أخرى الأسبوع المقبل من وفد سوداني رفيع المستوى للقاهرة .. مايعني استمرار وتواصل التنسيق والمشاورات وتعميق جهود الحسم المشتركة لعدد من الملفات ومنها قضية سد النهضة .

وشدد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على أن السياسة المصرية الخارجية شهدت تطوراً غير مسبوق منذ تولي الرئيس السيسي الرئاسة .. وفي القلب منها العلاقات المصرية مع دول وشعوب قارة أفريقيا لاسيما دول حوض النيل .

وشدد نصر على أن زيارة الأمس تدلل على قوة ومتانة العلاقة بين دولتي شمال وجنوب والوادي ، وترسم خريطة جديدة للعلاقات بين القاهرة والخرطوم ، تتمثل أهم ملامحها وتضاريسها في الحفاظ على استقرار البلدين ، وتحقيق الازدهار للشعبين الشقيقين ، وتؤكد الدعم المصري الكامل والدائم وغير المشروط للسودان ، فضلاً عن كونها توثيق للعلاقات الأزلية في الوقت الراهن بعد تشكيل مجلس السيادة  الانتقالي بالسودان ، وتبرهن على الموقف القوي والموحد والصوت العالي المسموع للبلدين لاسيما في أزمة سد النهضة .
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة