سيدات مؤثرات حول العالم 
سيدات مؤثرات حول العالم 


في اليوم العالمي للمرأة.. 5 سيدات مؤثرات حول العالم 

مي سيد

الأحد، 07 مارس 2021 - 05:43 م

يحتفل العالم غدًا بيوم العالمي للمرأة، لذلك ننشر أكثر نساء مؤثرات في العالم، حسب ما نشر في موقع "انسايدر" الأمريكي.


- كامالا هاريس، نائبة رئيس الأمريكي.
دخلت كامالا هاريس في قائمة أكثر النساء المؤثرات كأول امرأة سوداء ومن أصول آسيوية، تصبح ثاني أمريكية في مجلس الشيوخ الأمريكي، وأصبحت نائبا للرئيس في 20 يناير 2021.
 

كامالا هاريس

جيل بايدن، السيدة الأولى

 

بعد انتخاب جو بايدن كرئيس للولايات المتحدة في 20 يناير، أخذت جيل بايدن مكانها كسيدة أولى، عملت جيل بايدن سابقًا كسيدة ثانية في ظل إدارة أوباما وعملت كمعلمة طوال حياتها وتم اختيارها ضمن أكثر النساء المؤثرات في العالم.

جيل بايدن

الملكة اليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة
 

تم اختيار الملكة اليزابيث الثانية ضمن القائمة باعتبارها أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا، احتلت الملكة إليزابيث الثانية مكانة في السلطة على المسرح العالمي لأكثر من 65 عامًا، وتوجت الملكة إليزابيث الثانية في 2 يونيو 1953، عندما كانت تبلغ من العمر 27 عامًا فقط.

الملكة اليزابيث الثانية
 

شوندا ريمس، كاتبة ومنتجة

كاتبة ومنتجة حائزة على جوائز، وتم اختيارها ضمن قائمة النساء المؤثرات، بسبب أنها صاحبة أطول دراما طبية على شاشة التلفزيون.

شوندا ريمس

جريتا ثونبرج، ناشطة سويدية 

 

على الرغم من أن جريتا تونبرج تبلغ من العمر 17 عامًا فقط، إلا أنها ناشطة سياسية قامت بحركة عالمية من أجل تغير المناخ، لذلك  صنفت من أقوى النساء المؤثرات في العالم. 

جريتا ثونبرج

يذكر أن اليوم  العالمي للمرأة، خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساواة في جميع أنحاء العالم.

وتشهد بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا حصول النساء على إجازة في هذا اليوم؛ حيث تتزامن ذكراه مع عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. 

ولعل في الاحتفال بيوم المرأة العالمي يتم إطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً، بينما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

رسميًا لم يتم اعتماد يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة إلا بعد سنوات طويلة من اجتماع باريس 1945، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

شاهد أيضا: 5 هدايا تناسب السيدات في «يوم المرأة العالمي»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة