القهوة
القهوة


احذر.. أضرار عن شرب «القهوة» باردة

ريم الزاهد

الأحد، 07 مارس 2021 - 06:31 م

 

يعتمد البعض في جميع أنحاء العالم على مشروب القهوة، في أثناء إنجاز مهام عملهم اليومية، ولكن مع ضغوط العمل ينسى البعض القهوة ويشربونها باردة بعد أن يكتشفوا الأمر.

وأشارت أخصائية التغذية وأمراض الجهاز الهضمي الطبيبة الروسية، "نوريا ديانوفا"، إلى أن القهوة المحضرة قبل ساعات قد تكون ضارة بالصحة، لكن ليس جميعها.

وتابعت: "الجميع معرض لخطر متزايد عند ترك القهوة لساعات نتيجة ظهور العديد من الكائنات الحية الدقيقة نتيجة تركها في الهواء الطلق".

وبينت الخبيرة بأنه عند تناول القهوة لن يحدث لها شيء خلال أول ساعتين، ولكن إذا تم إضافة الحليب أو الكريمة إلى القهوة، فأنت بحاجة إلى تناول المشروب في أسرع وقت ممكن.

وقالت الخبيرة: "الرطوبة هي أفضل بيئة لتطور البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة، إذا قمت بإضافة الحليب إلى القهوة، فإن خطر نمو الكائنات الحية الدقيقة فيها يزداد عدة مرات، لذلك تحتاج إلى شرب مثل هذا المشروب في الساعة القادمة".

وأشارت الخبيرة إلى أنه وفقا لقواعد التغذية الطبية، يتم تخزين الوجبات الجاهزة لمدة تصل إلى ساعتين في درجة حرارة الغرفة بعد تحضيرها، فإذا لم يتم تناولها فأنت بحاجة إلى وضعها في الثلاجة، وأنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن طعم القهوة يتغير أيضا بمرور الوقت، وتظهر مرارتها وتختفي رائحتها.

وحذرت ديانوفا من أن القهوة لها أيضًا تأثير نفسي بسبب رائحتها ومذاقها إلى جانب العناصر الغذائية.

 

اقرأ أيضا:احذر «انتفاخ البطن» يشير للإصابة بمرض خطير

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة