صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نواب بالبرلمان الليبي يدعون إلى تأجيل جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 مارس 2021 - 07:02 م

أفادت وسائل إعلام ليبية بأن عددًا من النواب داخل مجلس النواب الليبي طالبوا بتأجيل الجلسة الخاصة بمنح الثقة للحكومة الليبية الجديدة، والتي من المفترض أن تُعقد غدًا الاثنين.

ودعا 42 عضوًا في مجلس النواب الليبي إلى تأجيل جلسة المجلس المقرر انعقادها  في مدينة سرت غدًا لمنح الثقة للحكومة التي يرأسها عبد الحميد دبيبة، وذلك حسبما أورد موقع "أخبار ليبيا".

وأشار النواب الاثنان وأربعون إلى أن الجلسة ستكون محصورة في مناقشة منح الثقة للحكومة المقترحة دون الإشارة إلى ضرورة تسبقها، متعلقة بتضمين مخرجات تونس حزمة واحدة للإعلان.

وقال بيانٌ صادرٌ عن النواب، "تشترط هذه المادة ضرورة اعتماد مجلس النواب لمخرجات حوار تونس حزمة واحدة، مما يتطلب إتمام هذا الإجراء قبل الشروع في مناقشة منح الثقة للحكومة المقترحة، وخاصة أن عدم التضمين للمخرجات يعني عدم اجراء انتخابات في 24 ديسمبر 2021"، وذلك نقلًا عن بوابة الوسط الليبية.

وأكد النواب ضرورة الاطلاع على تقرير لجنة الخبراء بكل ملاحقه لأهمية دحض أي شبهات للرشاوى ومن سلامة العملية السياسية وشفافيتها وحتى لا تقع حكومة الوحدة الوطنية تحت الابتزاز الخارجي أو الداخلي، حسب قولهم.

اقرأ أيضًا: مسؤول أممي: نتمنى عقد جلسة مجلس النواب الليبي لمنح الثقة للحكومة غدا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة