صورة من المباراة
صورة من المباراة


لأول مرة منذ 67 عامًا.. ليفربول يخسر لسادس مرة على التوالي في «أنفيلد»

أحمد نزيه

الأحد، 07 مارس 2021 - 09:37 م

واصل ليفربول نتائجه المخيبة في الدوري الإنجليزي الممتاز لينقاد للخسارة مجددًا للمباراة الثانية تواليًا أمام ضيفه فولهام بهدفٍ نظيفٍ، أبعد الفريق أكثر عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل استحالة المنافسة على لقب الدوري هذا العام، الذي يحمل الريدز لقبه.

وتلقى الليفر هدفًا مع نهاية الشوط الأول من ماريو ليمينا، كان كافيًا بتسطير هزيمة جديدة في الأنفيلد بعدما فشل لاعبو الريدز على مدار الشوط الثاني في تدارك هزيمة جديدة هي التاسعة هذا الموسم.

وبات ليفربول يقبع حاليًا في المركز السابع على سلم الترتيب، وهو مهددٌ بفقدانه من كلٍ من توتنهام وأستون فيلا، اللذين لعبا أقل منه بمباراتين حتى الآن.

رقم سلبي

وهزيمة الليفر اليوم أمام فولهام هي السادسة على التوالي للريدز في معقله بالأنفيلد خلال مباريات الدوري الإنجليزي، في أمر يحدث للمرة الأولى خلال ولاية المدرب الألماني يورجن كلوب.

وهذه أول مرة منذ نحو 67 عامًا يتعرض خلالها ليفربول للهزيمة في ست مباريات متتالية على ملعبه أو في المطلق خلال موسمٍ واحدٍ، فقد كان آخر مرة في موسم 1953-1954، ووقتها هبط الليفر للدرجة الأدنى بعدما احتل المركز الأخير في الدوري.

وفي موسم 1953-1954، خسر ليفربول على ملعبه في ست مباريات أمام الأرسنال، بلاك بول، كارديف سيتي، تشارلتون أتليتك، هارسفيلد تاون، نورث بريستون.

5 هزائم سابقة في الأنفيلد

بداية السقوط في الأنفيلد كانت حينما خسر أمام بيرنلي بهدف نظيفي في 21 يناير الماضي، تبع ذلك السقوط أمام برايتون بنفس النتيجة، في ثاني مواجهة يخوضها الفريق في معقله في 3 فبراير المنصرم.

ثالث الهزائم كانت بعدها بأربعة أيام خلال مواجهة مانشستر سيتي، ووقتها تجرع الليفر هزيمة موجعة بهدفٍ مقابل أربعة أهداف، جعلته يخرج نظريًا من حسابات التتويج بالدوري الإنجليزي.

وفي رابع مباراة يخوضها في الأنفيلد منذ أول هزيمة هناك تلقى ليفربول خسارة قاسية، في مواجهة الديربي أمام الجار إيفرتون بهدفين نظيفين في 20 فبراير الماضي، ثم سقط مجددًا أمام تشيلسي بهدف نظيف يوم الخميس الماضي، قبل أن يتلقى سادس خسارة خلال مباراة اليوم.

اقرأ أيضًا: «كلوب»: أعيش أسوأ فتراتي التدريبية.. ومحمد صلاح سبب مشاكل لفولهام

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة