اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


محافظ القاهرة: هناك تشابك بين وزارتي الأوقاف والسياحة في تنفيذ مجمع«المطرية»

محمود كساب

الأحد، 07 مارس 2021 - 10:21 م

أصدر عام 2015 قراراً ، بإنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالمطرية، والذي كان يهدف لخدمة أهالي حي المطرية في المنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، حيث كان من المقرر أن يضم المجتمع وحدة إطفاء ونقطة شرطة ومركز شباب ومكتب بريد ومدرسة ثانوي صناعي وشهر عقاري.

وكان من المقرر أن يتم إنشاء المجمع على مساحة خمسة أفدنة تحت ولاية وزارتي الأوقاف والآثار وبمراقبة وزارة الزراعة، ولكن توقف المشروع عام ٢٠١٧ وبعد تقديم عدد من نواب البرلمان طلبات إحاطة لمعرفة أسباب توقف المشروع وعدم تنفيذه حتى الآن وذلك بسبب تعدد جهات الولاية ما بين وزارتي الأوقاف والآثار فضلاً عن تداخل وزارة الزراعة.

رد المحافظة:

من جانبه قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إن هناك تشابك بين وزارتي الأوقاف والسياحة والآثار في تنفيذ المشروع .

الأوقاف ترد:

ومن جانب أخر نفت وزارة الأوقاف، أن تكون الوزارة سبب في عرقلة أى بناء أو إنشاء مشروع خدمي للنفع العام، مؤكدة أن الوزارة لا دخل لها لنافي إصدار تراخيص أو تصاريح بناء، مشيرة إلى أنه لا يوجد نزاع على الأرض وذلك لتبعيتها لوزارة الأوقاف.

السياحة والآثار ترد:

من ناحيتها أكدت وزارة السياحة والآثار أنه لا مانع في إنشاء أي مشروع خدمي على أرض تابعة للآثار ولكن بعد أن يتم فحصها وخلوها من الآثار.

وأكدت الوزارة أنه تم البناء على أرض في مساحات خالية لم يتم استكشافها من قبل البعثة المصرية الألمانية التي تنقب عن الآثار في المنطقة المذكورة، وأنه تم تقديم طلب بوقف أعمال البناء.

التنمية المحلية تتدخل:

طلبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تدخل وزارة التنمية المحلية، وذلك من خلال عقد اجتماع بين وزارة التنمية المحلية مع مسؤولي هيئة الأوقاف ووزارة السياحة و الآثار بحضور ممثل عن محافظة القاهرة لبحث الأمر وإعداد تقرير بشأنه للجنة للوقف على أخر تطورات المجتمع.

اقرأ أيضا: 

وزير الزراعة: نحاول الاستفادة من كل الأصول المملوكة للدولة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة