صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في يوم المرأة العالمي.. 4 نصائح للحفاظ على جمالك

ريم الزاهد

الأحد، 07 مارس 2021 - 11:55 م

يحتفل العالم اليوم الإثنين، بـ يوم المرأة العالمي، الموافق 8 من مارس كل عام، تقديرا لمجهودات المرأة المبذولة في جميع الجوانب الحياتية سواء في العمل أو في المنزل.

وفي وسط زحام هذه المسؤوليات تنسى المرأة الاهتمام بنفسها وبجمالها طوال الوقت، لذا نقدم لك 4 نصائح للحصول على جمال طبيعي يدوم طويلاً وهي:

الغذاء الصحي

يجب تناول الطعام بشكل مُعتدل وعدم الإفراط في تناوله مع تجنُب الأطعمة التي تساعد على إكساب الجسم وزناً أكثر، وتجنَب الامتلاء الكامل للمعدة لإعطائها فرصة لهضم الطعام، من خلال التركيز على تناول الفواكة والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة.

النوم

يرتبط النوم بشكل وثيق بـ الصحة الجسدية والعقلية، حيث تؤدي قلة النوم أو عدمه في الإخلال بالعديد من الوظائف في الجسد مثل خلل في عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى تأثيره النفسي على الإنسان.

الاهتمام بالبشرة

يجب الاهتمام بالبشرة بشكل كبير من خلال التنظيف والترطيب اليومي لها، مع التركيز على استعمال أقنعة الوجة المختلفة لمرتين أو 3 مرات في الأسبوع الواحد، واختيارها تِبعاً لنوع البشرة، بالإضافة إلى تقشير البشرة والجسم بشكل منتظم، وعدم الاستخدام المفرط للمكياج الذي يسبب العديد من المشاكل للبشرة.

كما ينصح برَش رذاذ من الماء البارد على الوجه كل صباح ومساء، وذلك لمدة 10 ثوانٍ تقريباً، وذلك لإغلاق مسام البشرة بشكل طبيعي.

الابتعاد عن التدخين

يعد التدخين من العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها، والتي قد تسبب أمراضاً مختلفة مثل أمراض القلب والحنجرة والفم، وقد تصيب صاحبها بسرطان الرئة.

ويعتبر التدخين من أهم العوامل المسببة لانتفاخ الرئة ومرض الانسداد الرئوي المزمن.
 

اقرأ أيضا: احذر السكر.. يعرضك للإدمان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة