صورة توضيحية
صورة توضيحية


8 نصائح للحصول على جمال طبيعي خلال فترة الحمل 

ريم الزاهد

الإثنين، 08 مارس 2021 - 12:35 ص

تشعر المرأة في فترة الحمل بتغيير كبير في ملامح وجهها نتيجة تغير الهرمونات في الجسم ما يؤثر على جمالها والشكل التي اعتادت أن ترى نفسها عليه.

وهناك عدة نصائح يجب على السيدات الحوامل اتباعها للحصول على جمال طبيعي طوال فترة الحمل: 

تناول الكثير من المياه

يجب على المرأة الحامل شرب الكثير من الماء؛ لأنه يساعد على طرد السموم من الجسم، ويحافظ على كميةٍ كافية من السائل الأمينوسي ليحصل الطفل على الراحة داخل البطن. 

شاهد أيضا:أستاذ أعصاب يكشف سر مرض غامض يسبب الوفاة .. فيديو

تناول الأطعمة الصحية والمناسبة

يعد تناول الطعام الصحي ضرورياً جداً لنمو الجنين وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لذلك، ولا يتطلب الجمال المحافظة على الشكل الخارجي فقط، ويجب أن تعمل الأعضاء الداخلية بشكل فعال؛ للحصول على بشرة مشرقة. 

المحافظة على نظام جيد للبشرة

تعد فترة الحمل البالغة تسعة أشهر فرصة للمحافظة على جمال البشرة والجلد قبل الولادة؛ لأن الطفل بعد الولادة يحتاج إلى الكثير من الاهتمام، والعناية، ويحتاج إلى الكثير من الوقت.

اختيار نمط حياة صحي

تساهم المستشفيات والمؤسسات الخاصة في إعطاء الكثير من دروس الحمل المتعلقة بالتمارين التي تحتاجها المرأة الحامل مثل اليوجا التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويجب على المرأة الحامل التأكد من حصولها على قسط كاف من الراحة والنوم.

استخدام حيل المكياج المناسبة

يساعد المكياج على إخفاء أي عيوب على الوجه مثل الهالات السوداء، ويجب استخدام منتجات المكياج المناسبة لنوع البشرة.

استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية

يمكن استخدام العلاجات الطبيعية الآمنة ذات النتائج الفعالة بدلا من استخدام مستحضرات التجميل. 

استخدام علاجات التدليك

يساعد التدليك على التقليل من التوتر، وتهدئة آلام العضلات، ويجب القيام بالتدليك قبل الولادة، ويعتبر من العلاجات الآمنة، ولكن يجب تجنب العلاجات التي تؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم مثل حمامات الطين، وجلسات الساونا.

تناول الفيتامينات قبل الولادة

تحتاج المرأة الحامل إلى تناول الفيتامينات، والمكملات الغذائية التي يصفها الطبيب مثل حمض الفوليك، وفيتامين بـ12، والحديد في أثناء فترة الحمل بالإضافة إلى الحصول عليها من الغذاء الصحي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة