تحدي تشارلي
تحدي تشارلي


«التعتيم أخرها».. تحديات السوشيال تخطف الأرواح.. والبرلمان يطالب بالحجب

باسم دياب

الإثنين، 08 مارس 2021 - 02:42 ص

أثارت لعبة الوشاح  أو التعتيم المنتشرة علي تطبيق "التيك توك" جدلًا واسعًا في مصر، بسبب وفاة بعض المراهقين والأطفال الذين يشاركون فيها خلال الفترة الأخيرة. 

اقرأ أيضا|مصرع صيادين وإصابة 5 في تصادم مركبي صيد ببحيرة المنزلة

وأعادت إلى الاذهان الالعاب الإلكترونية المميتة التي انتشرت على أجهزة الهاتف المحمول خلال السنوات الماضية، وتسببت في حالات انتحار ووفاة لعدد من الشباب.

وتطلب اللعبة من المشاركين الدخول في تحدي تعتيم الغرفة وبعدها يسجلون لحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها.

وتلك اللعبة ليست الأولى الموجودة على التطبيقات الالكترونية التي وصمت بأنها لعبة قاتلة، حيث ظهرت خلال السنوات الماضية العديد من الالعاب التي حذرت منها العديد من الدول مثل: لعبة «تحدي تشارلي»، «الحوت الأزرق»، «البوكيمون جو»، «مريم» و«جنية النار».

وتسببت تلك اللعبة في الأسبوع الماضي في واقعة مأساوية بعدما لقي  شاب مصرعه اختناقاً أثناء مشاركته في تحدي "لعبة الوشاح" على شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك".

وكشفت تحريات المباحث ان الشاب يدعي أدهم ويبلغ من العمر ١٨ عاماً، حيث أغلق على نفسه باب غرفته للمشاركة في "تحدي التعتيم" على "تيك توك"، مستخدمًا هاتفه لتصوير أدائه وعندما تنبه أحد أهله إلى كونه فاقد الوعي، تم نقله على الفور إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة.

وفي أول تحرك برلماني، تقدم أحمد حتة عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب بطلب إحاطة لكل من رئيس الوزراء ووزير الاتصالات، لحجب اللعبة.


كما تقدم النائب محمد عرفات، عضو مجلس النواب ببيان عاجل طلب مناقشة حول اللعبة والتي انتشرت بين الشباب المصري.

وأكد عرفات على أنه تقدم ببيان عاجل للحكومة، لحجب اللعبة ومراقبة محتوى مثل هذه الألعاب الخطيرة التي تظهر من فترة إلى أخرى، وتؤدي لوفاة الشباب وخاصة المراهقين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة