ليلي علوي
ليلي علوي


حالة نشاط تسيطر على نجوم الفن..

عز يجهز لـ«الجريمة».. وسعد «ملك الجدعنة».. وليلى علوي «ست الهوانم»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 مارس 2021 - 03:48 ص

سحر الجمل

رغم أزمة كورونا التى نعيشها فى الوقت الحالى فإن حالة من النشاط الفنى أصبحت هى الغالبة الآن على عدد كبير من الفنانين، حيث بدأ النجم أحمد عز تحضيرات فيلمه الجديد «الجريمة»، حيث عقد جلسات عمل مؤخراً مع المخرج شريف عرفة، للوقوف على التفاصيل النهائية للعمل واختيار باقى فريق العمل الذى يشارك فى الفيلم، وتحديد موعد نهائى للتصوير.

اقرأ أيضا :خاص| هبة عبد الغني: أنا ساحرة في «وادي الجن».. وصناعة العمل مصري 100%

واستقر الجميع على منتصف الشهر المقبل بعد انتهاء بطل العمل من تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسله الرمضانى المقبل «هجمة مرتدة»، الذى يتبقى فيه حوالى 4 أيام تصوير فقط.


ويجسد أحمد عز من خلال الفيلم شخصية مجرم يرتكب العديد من الجرائم لحساب بعض الأشخاص ويقع في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، ما يضطره لفتح أبواب جهنم على غيره، ويهرب وتنقلب الأحداث رأسًا علي عقب وتدور الأحداث في إطار الأكشن.


فيلم «الجريمة» رؤية سينمائية وإخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولته منة شلبي وماجد الكدوانى وسيد رجب، وتدور أحداثه في إطار تشويقى أكشن وسيبدأ تصوير أولى مشاهد الفيلم بالغردقة.


من ناحية أخرى انتهى النجم أحمد عز من تصوير معظم مشاهده، في فيلم «كيرة والجن» والذي يجمعه بكريم عبد العزيز لأول مرة، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وإنتاج شركة سينرجي، فيلم كيرة والجن مأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار ويخرجه مروان حامد، ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز، هند صبرى. 


يذكر أن أحمد عز وشريف عرفة المخرج قدما معاً فيلم الممر، الذي عرض العام الماضي وحقق نجاحاً كبيراً، وتناول كفاح مقاتلي القوات المسلحة المصرية، ضد إسرائيل عقب نكسة يونيو 1967. 


أما الفنان عمرو سعد فقد كشف عن ملامح الشخصية التي يُجسدها في مسلسل «ملوك الجدعنة» الذي كان يحمل سابقًا عنوان «عش الدبابير»، حيث نشر صورة لهذه الشخصية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي يظهر خلالها بـ«لوك» وشكل جديد ولياقة بدنية عالية اكتسبها بعد مزيد من التدريبات الرياضية المكثفة التي مارسها مؤخرًا استعدادًا لهذا العمل الجديد، ونالت هذه الصورة إعجاب رواد صفحته وجمهور المتابعين له.

وفي سياق متصل يواصل عمرو تصوير مشاهد المسلسل في لبنان، بمشاركة النجم مصطفى شعبان وعدد كبير من الفنانين، حيث يتم التصوير بشكل مكثف حتى يكون العمل جاهزًا للعرض في السباق الرمضاني المقبل.


يُشار إلى أن المسلسل كان يحمل اسم «عش الدبابير» وتم الاستقرار مؤخرًا على اسم «ملوك الجدعنة» ليكون الاسم النهائي للعمل الذي كتبته عبير سليمان ويخرجه أحمد خالد موسى ويجسد بطولته عمرو سعد ومصطفى شعبان وحنان مطاوع.

وتدور أحداثه حول صديقين يعملان في التجارة ويصلان للقمة ولكن خلافاً ينشأ بينهما ويستغل أحد رجال الأعمال هذا الخلاف لصالحه، ويحاول إفساد العلاقة بينهما، ولكن سرعان ما يكتشفان هذه المكيدة وتعود علاقتهما إلى طبيعتها الأولى.


وتعود النجمة ليلى علوى إلى الدراما التليفزيونية بمسلسل «زى القمر»، حيث تقدم إحدى حكايات المسلسل تحت عنوان «ست الهوانم»، الذى يعرض على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال الفترة المقبلة، حيث ستعلن الجهة المنتجة عن فريق العمل واسم المؤلف والمخرج خلال الأيام المقبلة، مع بداية تصوير المسلسل، الذى تدور أحداثه في 5 حلقات فقط.

وغابت ليلى علوى عن الدراما لمدة 4 أعوام كاملة، حيث قدمت آخر أعمالها الدرامية مسلسل «هي ودافنشى» عام 2016، وشارك في بطولته كل من خالد الصاوى، مى سلم، بيومى فؤاد، ياسر على ماهر، أحمد سعيد عبد الغنى، تميم عبده، حسام فارس، وعدد كبيرمن الفنانين، تأليف محمد الحناوى، إخراج عبد العزيز حشاد.


 وكانت قد أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائى اختيار النجمة ليلى علوى لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية، وذلك لتمتعها بخبرات واسعة في المجال السينمائي، إلى جانب رئاستها وعضويتها للعديد من لجان التحكيم في مهرجانات دولية خليجية وعربية وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من الفنان السعودي إبراهيم الحساوي والناقد البحريني أمين صالح.

وتُقام الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي تحت شعار «سينما لأجلك»، بتنظيم من نادي البحرين للسينما في الفترة من 1 إلى 5 أبريل 2021.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة